موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/04/2008 افتتاح كاتب العدل باقتصادية أم القيوين

البيان - الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 24 ربيع الأول 1429هـ، العدد 10149 السنة الثامنة والعشرون

افتتاح كاتب العدل باقتصادية أم القيوين

باشر كاتب العدل أعماله في الدائرة الاقتصادية بأم القيوين تحت مظلة بوابة المستثمر، وذلك من أجل تسهيل إجراء معاملات المراجعين لاستصدار الرخص، الذين أصبح بإمكانهم إنجاز معاملاتهم دون التوجه للمقر الرئيسي للمؤسسة. وتتمثل أعمال كاتب العدل في تصديق عقود الشركات وتصديق تنازلات الحصص وكذلك الرخص، كما يقوم بالتصديق على ملاحق العقود التي تحتاج إلى إضافات.
وأكد الدكتور عبد الله مسفر مدير الدائرة الاقتصادية بأم القيوين أن وجود كاتب العدل في بوابة المستثمر هو استكمال لمهام عدد من المؤسسات المتمثلة في الدفاع المدني وبريد الإمارات ودائرة الأراضي والأملاك، وأكد أن بوابة المستثمر ستستقبل في القريب مندوبين من هيئة الجوازات ووزارة العمل والعمال.
مشيراً إلى أن بوابة المستثمر تم افتتاحها تحت رعاية الشيخ عبد الله بن راشد المعلا، نائب حاكم أم القيوين، بحضور الشيخ علي بن راشد المعلا رئيس الدائرة الاقتصادية. وتأتي بوابة المستثمر في إطار جهود أم القيوين لتقديم أفضل الخدمات لجذب المستثمرين.
حيث يتم إصدار الرخصة الجديدة خلال ساعتين وتجديد الرخص المنتهية في نصف ساعة، بذلك تساهم البوابة وبشكل كبير في سرعة إنجاز المعاملات الخاصة بالمراجعين، بجانب إعطائها الفرصة المثالية للمؤسسات المشاركة لتقديم أفضل خدمات للجمهور.

عصام الدين عوض

قانون رقم (22) لسنة 1991م بشأن الكاتب العدل
قانون رقم (22) لسنة 2001م بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (22) لسنة 1991 في شأن الكاتب العدل
مرسوم بتعيين قضاة بالقضاء الشرعي
قرار مجلس الوزراء في شأن رسوم المعاملات التي يجريها الكاتب العدل
قرار بشأن تشكيل فريق عمل لدراسة وإعداد مشروع قانون الكاتب العدل الجديد
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في اجتماع لجنة الخبراء المكلفة بإعداد مشروع نظام (قانون) موحد لأعمال الكاتب العدل
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة الخبراء المكلفة بإعداد مشروع نظام (قانون) موحد لأعمال الكاتب العدل
قرار في شأن تعديل البند الخاص بالتصديق على التوقيعات في العقد أو المحرر الموضح بالجدول ثانيًا المرافق لقرار مجلس الوزراء في شأن رسوم المعاملات التي يجريها الكاتب العدل
تعليمات بشأن معاملات الكاتب العدل في دبي

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ك   كاتب عدل

صحة التمثيل القانوني وصحة الوكالة - خضوعهما لتقدير محكمة الموضوع متى كان سائغًا ومبنيًا على ماله أصله الثابت في الأوراق - الإجراءات التي يتخذها كاتب العدل للتثبت من شخص الموكل - عدم جواز المجادلة فيها إلا من خلال الطعن بالتزوير.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ