موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/02/2010 سلطان القاسمي يأمر ببناء 300 مسكن شعبي ومرافق تعليمية في كلباء

جريدة الاتحاد - الإثنين 1 فبراير 2010

المواطنون يشيدون بمكارم سموه وأثرها الإيجابي في الاستقرار الأسري
سلطان القاسمي يأمر ببناء 300 مسكن شعبي ومرافق تعليمية في كلباء

بدرية الكسار -وام
أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببناء 300 مسكن شعبي لأبنائه المواطنين في مدينة كلباء إضافة إلى المساكن التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي. ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة خلال استقباله صباح أمس بالديوان الأميري في مدينة كلباء أبنائه من المواطنين وأعيان المنطقة ممن قدموا للسلام على سموه والترحيب بقدومه، المسؤولين بدراسة وتلبية جميع احتياجات المواطنين من أبناء المنطقة والنظر في طلباتهم والعمل على تنفيذها بأكمل وجه.
كما أمر صاحب السمو حاكم الشارقة ببناء مرافق تعليمية كفروع لجامعة الشارقة في مدينة كلباء، ووجه سموه بسرعة العمل فيها على ان يتم افتتاح تلك المباني في سبتمبر من العام الحالي.
واطمأن صاحب السمو حاكم الشارقة على أحوال الأهالي في مدينة كلباء عن قرب والمنطقة بشكل عام وذلك في إطار حرص سموه للالتقاء بمواطني المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة والوقوف على حاجاتهم ومتطلباتهم.
حضر اللقاء الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس الديوان الأميري بكلباء والدكتور عبدالله صالح السويجي رئيس مجلس بلدية مدينة كلباء وجاسم حسين بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء وعدد من الأعيان ومسؤولي الدوائر بمدينة كلباء.
وأعرب المواطنون بمدينة كلباء عن خالص امتنانهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسعادتهم للالتقاء بسموه شاكرين له اهتمامه وحرصه ومتابعته الدائمة لتوفير الحياة الكريمة لهم.
وشهدت مدينة كلباء أمس فرحة عارمة بمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي ملأت أرجاء المنطقة خلال زيارة سموه لمدينة كلباء.
وعبر المواطنون عن سعادتهم بالمكرمة الهادفة إلى تخفيف معاناتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم والاستقرار.
وقال مدير مكتب الشارقة التعليمي بالمنطقة الشرقية احمد سالم المنصوري “تأتي مكرمة سمو الحاكم كدافع جديد للمواطنين في المنطقة وتشجيع حركة التعليم بالقرب من منازلهم ووسط أهلهم”.
وقال ان المكرمة جاءت في وقت مناسب حيث يحتاج الطلاب بعد الانتهاء من التعليم الثانوي بان يكونوا تحت أعين أسرهم وتخفيف البعد الجغرافي، كما أن وجود فروع الجامعات تساعد الطلبة على استكمال دراستهم الجامعية وهم بين أهلهم ومستمرين في وظائفهم العملية”. وقال المواطن سيف حماد “دائما في مثل هذه المواقف يعجز اللسان عن التعبير عن تقديم الشكر والامتنان لصاحب الأيادي الكريمة البيضاء لأن مكارم سموه مستمرة للمواطنين من أجل توفير الأمان والاستقرار لكل مواطن.”
وقال المواطن حمد علي “عودنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مكارمه السخية والهادفة دوما لتحقيق الاستقرار والحياة الكريمة لأبنائه المواطنين من خلال بناء المساكن الحكومية، ومنحهم الأراضي التجارية والصناعية كدعم لكل مواطن إلى جانب الاهتمام بالعلم من خلال إنشاء وافتتاح كلية المجتمع وتوفير فرص عمل مناسبة لخريجي كلية التأهيل”.
وتوجه المواطن احمد عبدالله “بالشكر الجزيل لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاهتمامه الدائم بالمواطن وحرصه الدؤوب لتحقيق السعادة والاستقرار لأبناء المنطقة والإطلاع على احتياجاتهم ومتطلباتهم. وأضاف أن زيارة سموه تشجع الطلاب لمواصلة التعليم من أمام بيوتهم والتخفيف من معاناة السفر والبعد عن أسرهم وذلك من حرص سموه لنشر التعليم”.
وقال المواطن راشد الزعابي “يسعى صاحب السمو حاكم الشارقة دوما لتوفير كل احتياجات المواطن من حيث توفير المسكن الملائم وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للنهوض بالمنطقة والاهتمام ببناء صروح العلم والثقافة، فان فروع الجامعة ستساعد الشباب على إكمال الدراسة الجامعية خاصة المرتبطين بأسرهم ووظائفهم”


قانون اتحادي في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
قرار بشأن تشكيل لجنة لتوزيع المساكن الشعبية
قرار بشأن تشكيل لجنة لمتابعة مشروع المساكن الشعبية
قرار بشأن تشكيل لجنة لبناء المساكن الشعبية بالمنطقة الغربية
قرار بشأن صلاحيات واختصاصات لجنة بناء المساكن الشعبية بالمنطقة الغربية
قرار في شأن تشكيل لجنة لمتابعة تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين
قرار وزاري باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 1973 في شأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الشعبية
خليفة يأمر بـ 200 مليون درهم للمساكن الشعبية بالفجيرة