موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    أخرى    مطلوب مجلس وطني بلا خطوط حمراء ويملك كامل الصلاحيات

جريدة دار الخليج - السبت 7/ 10/ 2006م

مطلوب مجلس وطني بلا خطوط حمراء ويملك كامل الصلاحيات

 أكد أعضاء الهيئات الإنتخابية أن انتخاب نصف أعضاء المجلس الوطني ستضع الدولة والشعب أمام طموحات جديدة وتقريب وجهات النظر عبر المنابر الديمقراطية.
وقالوا إنها ستسهم في نجاح الدولة وانتقالها الى تحقيق تطلعات المواطنين.
وأشاروا إلى أن هذه الخطوة تمثل إضافة جديدة في عطاءات القيادة السياسية الحكيمة لشعبها وتجسد الرغبة الصادقة في تنمية وتعزيز الديمقراطية. وأجمعوا على أن مساهمة المواطنين في هذه التجربة يشكل دفعة معنوية لهم ويسهم في سرعة التعرف إلى مشكلاتهم واحتياجاتهم. واعتبروها فاتحة خير وخطوة على طريق الديمقراطية.
وأكدوا أن القيادة السياسية بهذه الخطوة لبت مطالب الشعب بالمشاركة الديمقراطية، كما تعكس حرصها على العمل بالنظام الديمقراطي الذي يمثل حالة صحية في مجتمعنا المحلي.
وأكدوا أن الدولة تمتلك جميع الإمكانات لخوض مثل هذه التجربة الفريدة كما تعتبر مرحلة أولية للوصول إلى الانتخابات المباشرة. وأوضحوا أن الانتخابات ستضع الناخبين أمام مرحلة الوقوف مع النفس لاختيار المرشح الأفضل والقادر على البناء والعطاء.
واتفقوا على أن الأعضاء المنتخبين ستقع على عاتقهم مسؤوليات جديدة تتمثل في توفير مطالب الأهالي في جميع امارات الدولة بخاصة المناطق النائية.
وأجمعوا على أن الدولة تمتلك جميع الامكانات لخوض مثل هذه التجربة الفريدة.
وطالبوا بأن يغير المجلس آلية مناقشته وطرحه للقضايا.
وأكدوا ان على المجلس الوطني عند انطلاقته في دورته المقبلة مناقشة وحل قضية البطالة المتفشية في الدولة. التي تتزايد عاماً بعد عام إضافة الى بحث قضية الخلل في التركيبة السكانية.
وأشاروا الى ان المجلس المنتخب يواجه ملفات عديدة ينبغي ان تؤخذ في الاعتبار وان يقف أمامها الأعضاء وقفات معمقة للخروج بقرارات تساعد في تعزيز أسس الديمقراطية والاصلاح والتنمية الشاملة التي يعيشها وطننا.
وأعربوا عن أملهم في أن تشهد الفترة المقبلة مشاركة فعالة من قبل الأعضاء المنتخبين وان يولوا اهتماماً بقضايا الصحة والتربية والمرأة والشباب والتنمية الاقتصادية.
كما أكدوا على ضرورة طرح الموضوعات الاتحادية بروح من المصداقية العالية والشفافية التي تخدم العمل الاتحادي وعدم تغليب الخاص على العام.
وأجمعوا على ان الانتخابات ستضع المواطنين والدولة أمام طموحات كبيرة أبرزها التفعيل الديمقراطي والمشاركة الفعالة ودعوا المرشحين الى التواصل المستمر وعدم الانقطاع وتنفيذ البرامج المرسومة والعمل الجدي لأن عضوية المجلس تكليف لا تشريف.


مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم في شأن تعيين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم اتحادي بتأجيل اجتماعات المجلس الوطني الاتحادي
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن المجلس الاستشاري الوطني
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي الثالث
مرسوم اتحادي بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي الأول
المجلس الوطني يصدر كتابا عن السوابق البرلمانية
استعراض الترتيبات النهائية لانتخابات المجلس الوطني

اعتماد التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي