موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/04/2009 خليفة يصدر مراسيم اتحادية بتعيين ونقل دبلوماسيين وقضاة وأعضاء بالنيابة

جريدة البيان 21 أبريل 2009 ، 26 ربيع الآخر 1430هـ، العدد 10534

خليفة يصدر مراسيم اتحادية بتعيين ونقل دبلوماسيين وقضاة وأعضاء بالنيابة

 اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عددا من المراسيم الاتحادية تقضي بتعيين ونقل أعضاء بالسك الدبلوماسي والقنصلي.
 فقد اصدر سموه مرسوما بنقل سلطان راشد سلطان الكيتوب عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة «سفير ـ رئيس بعثة» من سفارة الدولة في جمهورية تونس إلى ديوان عام الوزارة، ونقل خليفة شاهين خليفة المرر عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة «سفير ـ رئيس بعثة» من سفارة الدولة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى ديوان عام الوزارة.
 ونقل عيسى عبد الله عبد الرحمن الباشة عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي «سفير ـ رئيس بعثة» بدرجة وزير مفوض من الدرجة الأولى من سفارة الدولة في جمهورية السودان إلى ديوان عام الوزارة.
كما أصدر سموه مرسوما اتحاديا بتعيين نورة محمد عبد الحميد جمعة عضوا في السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة «وزير مفوض»، كما أصدر سموه مرسوما اتحاديا بتولي عبد الرحمن غانم المطيوعي مهام رئيس بعثة الدولة لدى المملكة المتحدة ويمنح لقب سفير فوق العادة، وتولي عبد الله إبراهيم غانم السويدي مهام رئيس بعثة الدولة لدى الجمهورية التونسية، ومنحه لقب سفير فوق العادة مفوض.
واصدر صاحب السمو رئيس الدولة مرسوما اتحاديا يقضي بنقل محمد علي أحمد عمران الشامسي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة «وزير مفوض من الدرجة الأولى ـ رئيس البعثة»من القنصلية العامة للدولة بجدة إلى ديوان عام الوزارة، ويعين سفيرا فوق العادة مفوض لدى مملكة تايلاند بدرجة وزير مفوض من الدرجة الأولى.
واصدر صاحب السمو رئيس الدولة مراسيم اتحادية بتعيين أعضاء بالنيابة العامة الاتحادية وقضاة بالمحاكم الاتحادية الاستئنافية، ونصت المادة الأولى من المرسوم على تعيين هشام محمد زكي بركات (مصري الجنسية ) محام عام بالنيابة العامة ـ الفئة الثانية بشروط العقد الخارجي، وتعيين عبد المنعم خليل حسن (مصري الجنسية) محام عام بالنيابة العامة ـ الفئة الثانية، وتعيين مظهر علي طه فرج (مصري الجنسية) رئيس نيابة عامة ذ الفئة الثالثة، أمل فاروق بسطا الدويري (مصري الجنسية) رئيس نيابة عامة ذ الفئة الثالثة.
وأصدر سموه مرسوماً بتعيين 8 قضاة مصريين بالمحاكم الاتحادية الإستئنافية في وظيفة قاضي استئناف ذ الفئة الثانية بشروط العقد الخارجي وهم محمد كامل عبد الرحمن حسن مفتاح، أحمد لبيب أحمد حسن، حلمي علام رضوان غصوب، سليمان حافظ أبو العينين شحاته، وأحمد محمد أحمد عبد الباسط، أحمد عبد الحكم سلامة عبد الرحيم ، والغريب أحمد محمد يونس.
كما اصدر صاحب السمو رئيس الدولة مرسوما اتحاديا بشأن تحديد رواتب ومكافآت ومخصصات رئيس وأعضاء مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي والمحافظ ونائبه.
ونصت المادة الأولى من المرسوم على أن تحدد المكافأة السنوية لكل من رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة المصرف المركزي والمحافظ ونائب المحافظ اعتبارا من عام 2008 على النحو التالي: رئيس مجلس الإدارة 5,1 مليون درهم، نائب رئيس مجلس الإدارة 5,1 مليون درهم، المحافظ 5,1 مليون درهم، باقي الأعضاء ونائب المحافظ مليون درهم.
ونصت المادة الثانية من المرسوم على صرف رواتب ومخصصات المحافظ ونائب المحافظ اعتبارا من يناير 2009 على النحو التالي: (المحافظ) الراتب الأساسي 180 ألف درهم، بدل السكن 60 ألف درهم، علاوات أخرى 60 ألف درهم، (نائب المحافظ) الراتب الأساسي 110 ألاف درهم، بدل السكن 35 ألف درهم وعلاوات أخرى 35 ألف درهم، فيما نصت المادة الثالثة على صرف مكافأة تعويضية خاصة لكل من المحافظ ونائبه لمرة واحدة فقط بمقدار 5 ملايين درهم للمحافظ ومليوني درهم لنائب المحافظ، نصت المادة الرابعة من المرسوم على إلغاء كل حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا المرسوم ونصت المادة الخامسة والأخيرة على قيام وزير المالية بتنفيذ المرسوم ونشره بالجريدة الرسمية.
كما اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوماً اتحاديا بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية ونصت المادة الأولى منه على إعادة تشكيل المجلس لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد برئاسة الفريق أول الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعضوية كل من: الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد وزير الداخلية نائباً للرئيس ومعالي صقر غباش وزير العمل عضواً ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة عضواً ومحمد أحمد بن عبد العزيز الشحي مدير عام وزارة الاقتصاد عضواً واللواء الركن المهندس عيسى سيف المزروعي القيادة العامة للقوات المسلحة عضواً واللواء أحمد ناصر الريسي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي عضواً وعوض حاضر بن عامر المهيري القيادة العامة لشرطة دبي عضواً.
ونصت المادة الثانية من المرسوم الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، على أن تكون القرارات الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة في الفترة من 30 ديسمبر 2007 وإلى تاريخ العمل بهذا المرسوم نافذة وصحيحة.

 أبوظبي ـ البيان

قانون بشأن رواتب القضاة غير المواطنين في إمارة دبي
مرسوم بترقية قضاة في محاكم دبي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
قرار بنقل قضاة
قرار في شأن ندب قضاة
قرار في شأن ترقية قضاة
قرار في شأن ندب ونقل قضاة
قرار في شأن تجديد ندب قضاة
قرار في شأن تحديد مقر عمل قضاة
قرار بتشكيل لجنة لأعداد مشروع قانون القواعد الأساسية لأخلاقيات القضاء