موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   23/01/2017 «العدل»: خدمات ذكية لتسهيل عمل المحامين

جريدة البيان الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

«العدل»: خدمات ذكية لتسهيل عمل المحامين

استحدثت وزارة العدل ممثلة في إدارة شؤون المحامين والمترجمين، خلال عام 2016، ضمن مبادراتها لتطوير الإدارة، قسماً جديداً للشكاوى، لدراسة الشكاوى الواردة على المحامين وتلخيصها، والتأكد من صحتها وخلوها من الكيدية عن طريق إبداء الرأي القانوني، ويتم دراستها برئاسة قضاة ومستشارين قانونيين، ومن ثم العرض على لجنة للبت فيها.
وفي إطار التحول الإلكتروني نجحت الوزارة في تحويل بعض الخدمات، التي تقدمها إدارة شؤون المحامين إلى إلكترونية، ومنها قيد مترجم قانوني، وقيد محام متدرب، وتجديد قيد محام، كما تم استحداث آليات تسعى إلى تقديم خدمات قانونية، تسهم في تحقيق الريادة.
كما دشنت تطبيق منظم القضايا للمحامين، الذي يستهدف تسهيل عمل المحامين المسجلين بالدولة، حيث يحتوى التطبيق على وظائف وميزات عديدة باللغتين العربية والإنجليزية منها: عرض القضايا التابعة للمحامي، وعرض تفاصيل القضية، والاطلاع على أحدث الجلسات الخاصة بالمحامي في جميع المحاكم الاتحادية، والرسائل الواردة للمحامي من المحكمة، والرسائل الصادرة إلى المحكمة، والتحقق من محررات الكاتب العدل، وتقويم الجلسات يعرض جدولها في جميع المحاكم الاتحادية.
ويوفر التطبيق جميع تفاصيل القضايا والجلسات الخاصة بالمحامي، ما يمكنهم من تتبع جميع المستجدات في القضايا عبر الهاتف المتحرك دون الضرورة للذهاب إلى المحكمة شخصياً.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1991م في شأن تنظيم مهنة المحاماة
 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية 
 
قرار وزاري رقم (107) لسنة 2009م في شأن تشكيل لجنة قبول المحامين 
اللأئحة وفقاً لأخر تعديل قرار وزاري رقم (591) لسنة 1997 باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (23) لسنة 1991 في شأن تنظيم مهنة المحاماة 
لجنة شؤون المحامين والمترجمين بالعدل تناقش واقع المهنة
اجتماع لجنة المحامين في دائرة القضاء بأبوظبي