موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/01/2017 شرطة الشارقة: 26% انخفاض الجرائم المقلقة

جريدة الاتحاد الأحد 10 ربيع الآخر 1438هـ - 08 يناير 2017م

شرطة الشارقة: 26% انخفاض الجرائم المقلقة

كشف العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، عن انخفاض في حدوث الجرائم المقلقة، مثل القتل والسطو والاعتداء والسرقة من المنشآت، التي وقعت في الإمارة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، بنسبة 26%، حيث سجل الحالي 1511 جريمة، مقارنة بـ 2040 في 2015.
وأكد أن نسبة الجرائم الجنائية خلال العام الماضي، وصلت إلى 13638 جريمة على مستوى الإمارة، بينما في 2015 سجل 15114 جريمة وبانخفاض يصل لنحو 10%، وبفارق 1476 جريمة، وأن 50% من هذه البلاغات تتعلق بالأمور المالية.
جاء ذلك في لقاء مفتوح عقدته القيادة مع وسائل الإعلام، الأسبوع الماضي في الشارقة، حضره العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة والعقيد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية والعقيد محمد عمر عبدالله السويدي نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة والعقيد عارف الشريف نائب مدير عام العمليات المركزية والعقيد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وعدد من القيادات الشرطية بالإمارة.
وأكد العقيد عبدالله مبارك بن عامر أن مشروع «الشارقة مدينة آمنة»، مستمر وهو يتعلق بتركيب كاميرات المراقبة في الدوائر والمؤسسات الحيوية مثل الأسواق ومحال الذهب والبنوك والصرافة ومحطات الوقود وغيرها.
وأضاف: أن هناك نحو 7 آلاف كاميرا مرتبطة بغرفة العمليات في هذا الشأن وأن هناك 250 كاميرا تم تركيبها في شوارع حيوية داخل المدينة خلال الأيام الماضية ذات تقنيات حديثة وسيتم ربطهم بغرفة عمليات متطورة في مركز واسط سيتم افتتاحها خلال الأسبوع الجاري، وهناك دوريات بها كاميرات متواجدة في شوارع الإمارة، ومرتبطة بغرفة العميات، كما سيتم تركيب كاميرات إضافية في الشوارع الحيوية الأخرى وكذلك في المنطقتين الوسطى والسرقية لاحقاً. .


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية 
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قرار وزاري رقم (199) لسنة 2010م في شأن تشكيل لجنة إعادة تصنيف الجرائم
سيف بن زايد: الإمارات من أقل دول العالم في معدلات الجرائم المقـلقة
10.6% انخفاض الجرائم المقلقة في دبي خلال الربع الثاني من العام الجاري