موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   28/11/2016 الإمارات وجزر البهاما توقعان مذكرتي تفاهم بشأن المشاورات السياسية والإعفاء المتبادل من التأشيرة

جريدة الاتحاد الاثنين 28 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م

الإمارات وجزر البهاما توقعان مذكرتي تفاهم بشأن المشاورات السياسية والإعفاء المتبادل من التأشيرة

وقعت دولة الإمارات وجزر البهاما، أمس، مذكرتي تفاهم بشأن المشاورات السياسية والإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني البلدين حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية/‏ لمهمة وجوازات السفر العادية لأراضي كل منهما.
وقع الاتفاقيات من جانب دولة الإمارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، فيما وقع من جانب جزر البهاما معالي فريدريك ميتشل وزير الخارجية والهجرة وذلك بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.
ونصت مذكرة التفاهم بشأن المشاورات السياسية على عقد اجتماعات منتظمة بين البلدين لمناقشة القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك إلى جانب القضايا التي تتعلق بالعلاقات الإقليمية والدولية، فيما أقرت مذكرة التفاهم الثانية الإعفاء المتبادل بين الجانبين من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية/‏ لمهمة وجوازات السفر العادية لأراضي كل منهما.
وفي أعقاب مراسيم توقيع على مذكرتي التفاهم، عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية والهجرة في جزر البهاما مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
كما تم تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك، إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (6) لسنة 1973 في شأن دخول وإقامة الأجانب
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (17) لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
مرسوم اتحادي رقم (22) لسنة 2014 بإعفاء مواطني دول الاتحاد الأوروبي من التأشيرة المسبقة لدخول الدولة
مرسوم اتحادي رقم (115) لسنة 2012م بشأن التصديق على الاتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1972 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية وجوازات السفر
بطاقة التوقيع الإلكتروني تحاصر محاولات استخراج التأشيرة من دون علم الكفلاء