موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   28/08/2007 دراسة عن أسباب الطلاق في الشارقة

البيان - الثلاثاء 28 أغسطس 2007 ، 15 شعبان 1428 هـ ـ العدد 9932 السنة الثامنة والعشرون

دراسة عن أسباب الطلاق في الشارقة

يعد قسم البحوث والدراسات بمراكز التنمية الأسرية برئاسة أميمة العاني دراسة عن أسباب الطلاق في إمارة الشارقة وذلك بالتعاون مع أعضاء محكمة الشارقة الشرعية ممثلة في عبدالرحمن بن طليعة رئيسة المحكمة الشرعية وعبدالله الشارجي مدير الشؤون المالية والادارية. وتستهدف الدراسة الوقوف على واقع قضية الطلاق بالمجتمع للحد من هذه الظاهرة لما لها من تبعات من شأنها هدم كيان الأسرة والمجتمع.
تأتي الدراسة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وحرص سموهما الدائم على دعم الاستقرار الأسري، وتوفير بيئة أسرية صالحة، وأبناء أسوياء بعيدين عن الانحرافات السلوكية المخلة بكيان المجتمع .
وقد تم دراسة ما يقارب 500 واقعة طلاق في مجتمع إمارة الشارقة تم من خلالها التوصل إلى بعض النتائج المهمة منها أن 90% من حالات الطلاق تتم بناء على رغبة الزوجة وقلة وعي وإدراك الزوجين بمتطلبات الزواج الناجح مما يدفع إلى ضرورة البحث في إيجاد حلول عاجلة لتداركها والحد منها من خلال بث البرامج التوعوية المكثفة للزوجين والمسؤوليات والواجبات المناطة بكل منهما سعياً لبناء أسرة سعيدة ومجتمع آمن. ويجري حاليا استكمال مشروع البحث في حالات الطلاق للتوصل إلى المزيد من النتائج خلال نهاية هذا العام .

الشارقة ـ «البيان»

قانون في شأن الأحوال الشخصية
قانون اتحادي بإصدار قانون المعاملات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
نظام المأذونين الشرعيين في إمارة دبي