موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   26/09/2012 لجنة في “الوطني الاتحادي” تطلع على خطة عملها بشأن سياسة التعليم العالي

جريدة دار الخليج - الأربعاء 26 سبتمبر 2012

لجنة في “الوطني الاتحادي” تطلع على خطة عملها بشأن سياسة التعليم العالي

دبي - “الخليج”:
عقدت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة اجتماعاً لها بمقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بدبي، يوم الأحد الماضي، برئاسة الدكتورة منى جمعة البحر رئيسة اللجنة، وبحضور سالم محمد هويدن، وأحمد محمد الجروان، ونورة محمد الكعبي، وعائشة أحمد اليماحي، أعضاء اللجنة .
ناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات العامة التي سبق وأن تبنتها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر، حيث استعرضت خطة عملها بشأن موضوع “سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي”، واطلعت على المعلومات الواردة بشأنه، وطلبت توفير معلومات إضافية حوله .
وفي السياق نفسه اطلعت على موضوع “سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في شأن أعضاء هيئة التدريس”، وطلبت المزيد من المعلومات بشأنه، مع إعداد دراسة حوله .
وفيما يخص موضوع “سياسة الحكومة لتعزيز مكانة اللغة العربية”، والذي سبق للجنة أن تبنته ووافق مجلس الوزراء على مناقشته، طلبت اللجنة الإطلاع على المبادرات التي أطلقت في هذا الشأن وما تم تنفيذه، وإعداد دراسة متعلقة بالموضوع .


قانون رقم (4) لسنة 1992م بشأن إنشاء وتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
المجلس الوطني يناقش بعد غد سياسة التعليم العالي والبحث العلمي