موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/03/2011 لجنة لدراسة مشروع الهوية الرقمية

جريدة دار الخليج - الخميس 24 مارس 2011

لجنة لدراسة مشروع الهوية الرقمية

أبوظبي - “الخليج”:
قررت هيئتا الإمارات للهوية وتنظيم الاتصالات تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الإطار العام الذي سيعمل وفقه “مشروع الهوية الرقمية”، بما في ذلك الإطاران القانوني والتشريعي لتقنيات الشهادات الرقمية والتشفير الإلكتروني والتوقيع الرقمي .
وناقش الاجتماع المشترك الذي حضره أمس الدكتور المهندس علي محمد الخوري المدير العام لهيئة الإمارات للهوية، ومحمد ناصر الغانم المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات، مشروع الهوية الرقمية وسبل تفعيل تطبيقاته في المؤسسات الاتحادية، لا سيما المتعلقة بالخصائص المتقدمة التي توفرها بطاقة الهوية في تأكيد هويات الأفراد من خلال خاصية التحقق باستخدام الرمز السري والبصمة .
حضر الاجتماع المهندس ناصر محمد المزروعي المدير التنفيذي للاتصالات ونظم المعلومات، ومحمد الرديني مدير أمن المعلومات في هيئة الإمارات .
يذكر أن الاجتماع الدوري الأخير للجنة التوجيهية لمشروع تفعيل تطبيقات الهوية الإلكترونية ناقش أبرز المستجدات في المشروع ومراحل الإنجاز في تنفيذ خطة العمل ومتطلبات الربط التي تم إنجازها مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات “أدسيك” .


مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
مرسوم رقم (80) لسنة 2004م بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
مرسوم اتحادي رقم (8) لسنة 2009م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (21) لسنة 2006م في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية