موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/12/2010 «الهوية» توفر قارئات الكترونية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية بأبوظبي

جريدة البيان - 18 ديسمبر 2010 - 12 محرم 1432 هـ العدد 11140

«الهوية» توفر قارئات الكترونية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية بأبوظبي

وجه الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية بتوفير عدد من القارئات الالكترونية لبطاقة الهوية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر لكي تتمكن المؤسسة من قراءة بيانات المستفيدين من خدماتها بدقة وخلال وقت قصير.
وأكد خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمقر الهيئة بأبوظبي بحضور مبارك مطر الحميري العضو المنتدب لمؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر حرص الهيئة على تقديم كافة اشكال الدعم لمؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر في أبوظبي وبما يسهم في إنشاء قاعدة بيانات متطورة ودقيقة.
وبحث الجانبان أفضل السبل الكفيلة في معالجة مشكلة الاختلاف في بيانات القصر وأسمائهم الموجودة في جوازات السفر وخلاصة القيد، وبطاقة الهوية من خلال وضع آلية عمل مشتركة والاستفادة من قاعدة البيانات الموجودة في هيئة الإمارات للهوية لتحقيق هذا الهدف.
من جانب آخر وصل عدد زوار الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية خلال الفترة من 12 نوفمبر الماضي ولغاية 12 ديسمبر الجاري إلى 128 الفاً و72 زائرا يمثلون 105 دول.
وتضمنت قائمة الدول التي أقبل مواطنوها على زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة كلاً من الولايات المتحدة الأميركيّة والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر وألمانيا وفرنسا والهند ونيوزيلندا بالإضافة إلى الإمارات.
ويؤكد هذا الارتفاع المتصاعد في أعداد زوار الموقع الإلكترونيّ للهيئة أهميّة الموقع بوصفه مصدراً رئيساً من مصادر الأخبار، والمعلومات، والأنشطة والفعاليّات المتعلقة بالهيئة ووسيلة اتصال وتواصل فعالة ما بين هيئة الإمارات للهويّة وجمهورها من داخل الدولة وخارجها.
يذكر أن أكثر الصفحات مشاهدة على الموقع الإلكتروني للهيئة هي تلك المخصصة لإجراءات التسجيل في بطاقة الهويّة والسجل السكاني بالإضافة إلى الصفحة الرئيسة للموقع والتي تحتوي على أحدث الأخبار المرتبطة بأنشطة الهيئة وفعاليّاتها ومشاركاتها الداخلية والخارجية.

أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية
مراجعو بطاقة الهوية يزدادون في أبوظبي ويتراجعون في الشارقة
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي