موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/01/2010 بن فهد: إعداد خطة لتحقيق الأمن الغذائي

جريدة البيان - السبت 30 يناير 2010 ، 15 صفر 1431 هـ - العدد 10818

مبادرة لإحكام الرقابة على المبيدات واستخدامها
بن فهد: إعداد خطة لتحقيق الأمن الغذائي

حضر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أمس لقاء مفتوحا عقدته الوزارة بنادي ضباط شرطة دبي بالجداف ضم كبار المسؤولين وممثلي الشركات الزراعية والمؤسسات المحلية المساندة وعددا من موظفي الوزارة المختصين في شؤون المبيدات.
ورحب معاليه بالحضور معبرا عن شكره وتقديره للمشاركة في اللقاء .. مشيدا بالجهود المبذولة للمساهمة في عملية البناء والتطوير التي تشهدها الدولة وأكد أن عملية التقدم والازدهار لا يمكن أن تكتمل ما لم نتكاتف جميعا للعمل يدا واحدة.
وقال ان وزارة البيئة والمياه أعدت ضمن إستراتيجيتها خطة محكمة لتحقيق الأمن الغذائي مشيرا إلى انه في هذا الإطار فقد أولت مسألة استخدام المبيدات وتداولها حيزا كبيرا حيث تم وضع مبادرة لأحكام الرقابة على المبيدات واستخدامها بالدولة وأضاف انه تمت إجازة هذه الإستراتيجية بواسطة مجلس وزارة الخدمات في يونيو من العام الماضي.
وتتركز محاور هذه الإستراتيجية على تنظيم عمليات تسجيل المبيدات وتداولها بالدولة وضبط عملية الرقابة عبر رصد متبقياتها بالسلع والمواد الغذائية. واطلع معالي الوزير المشاركين في اللقاء على ما تم انجازه من الإستراتيجية والبرنامج الزمني لتطبيق كل محاورها في الفترة القادمة.
وشمل استعراض معالي الوزير والمدير التنفيذي للشؤون الزراعية ومدير إدارة المختبرات بالوزارة سردا لما قامت به الوزارة في شأن المسوحات لرصد متبقيات المبيدات في الخضار والفواكه المستوردة ما حدا بالوزارة إلى زيادة مدى الكشف عن أنواع عديدة من المبيدات وإدخال أنظمة فائقة التطور لتحليل المبيدات ورصد متبقياتها.
وتم استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات جراء ظهور متبقيات مبيدات تفوق الحدود القصوى المطلوبة في بعض السلع الواردة أو مخاطبة الدول عن هذه المخالفات وإجراءات ايقاف عدد من المحاصيل التي توجد بها نسب عالية من متبقيات المبيدات من بعض الدول مثل محصولي العنب والبقدونس.


قرار رقم (12) لسنة 2008 في شأن تشكيل لجنة الأمن الغذائي
بن فهد يصدر قراراً بتشكيل (وحدة الأمن الغذائي)
الإمارات تؤكد سعيها لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
لجنة في "الوطني" تستكمل مناقشة موضوع الأمن الغذائي