موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/01/2010 تنفيذي الشارقة يناقش موازنة دوائر وهيئات الحكومة

جريدة دار الخليج - الأربعاء 27 يناير 2010

اطلع على مذكرة خاصة بشؤون الضواحي والقرى
تنفيذي الشارقة يناقش موازنة دوائر وهيئات الحكومة

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم . ناقش المجلس الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة لعام 2010 والمقدمة من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية والإدارية . واستمع المجلس من وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية لشرح تفصيلي حول الميزانية المقررة لهذا العام أوضح خلاله مصروفات وإيرادات الدوائر والهيئات الحكومية بإمارة الشارقة وما تضمنتها من فروقات .
أثنى المجلس على الجهود المبذولة من قبل القائمين على إعداد الموازنة لعام 2010 من إداريي وموظفي دائرة المالية المركزية .
ووجه سمو رئيس المجلس بإحالة الميزانية المشار إليها إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها .
واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من خميس بن سالم السويدي مدير عام دائرة شؤون الضواحي والقرى رئيس اللجنة الدائمة للبت في المساكن الحكومية والمتضمنة تفصيلا لآلية استقبال التوصيات الجديدة من المجالس البلدية خلال العام الحالي .
واستعرض صلاح بطي المهيري مدير عام دائرة التخطيط والمساحة أمام المجلس المرحلة الثانية لمشروع تصميم ودراسة المناسيب في إمارة الشارقة والمتضمنة، إضافة المناطق الصناعية الجديدة لكل من الذيد والمدام والصجعة القديمة ومنطقتي الرحمانية 9 والرحمانية 10 .
واستمع المجلس منه الى شرح عن عروض الأسعار والعروض الفنية المقدمة من الشركات التي تتولى انجاز المرحلة الأولى من المشروع لتتمة مرحلته الثانية .
ووجه المجلس دائرة التخطيط والمساحة بضرورة التنسيق مع الدوائر والمؤسسات الخدمية المعنية وعرض المشروع على لجنة الخدمات بدائرة الأشغال العامة .
واطلع المجلس على التقرير السنوي لدائرة الرقابة الإدارية عن سنة 2009 والمقدم من طارق سلطان بن خادم مدير عام الدائرة .
وتضمن التقرير جملة من انجازات الدائرة في مجال الإعداد والتدريب الإداري للكوادر المواطنة بالحكومة وفي مجال المعاشات والتأمينات الاجتماعية إضافة إلى الانجازات في مجال نظم المعلومات الإدارية والخدمة المدنية وإحصائيات عام 2009 .
بدوره ثمن المجلس الدور الذي تقوم به دائرة الرقابة الإدارية في تقديم خدماتها المختلفة للدوائر والمؤسسات وبالشكل المطلوب منها على أكمل وجه .
واطلع المجلس على الاتفاق القائم بين مجلس الشارقة الرياضي ونادي الثقة للمعاقين والداعي إلى إمكانية الاستفادة من المرافق الخاصة بالنادي من قبل موظفي حكومة الشارقة مقابل رسوم اشتراك رمزية سنوية، بحيث لا تتعارض أوقات استخدام الموظفين مع أوقات استخدام النادي من قبل أعضائه من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وتناول المجلس جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة . (وام)


مشروع قانون اتحادي بشأن الميزانية العامة للدولة وميزانيات الهيئات العامة المستقلة لعام 2008
إقرار خطة عمل مشروع موازنة الأنشطة والنتائج بحكومة الشارقة
«تنفيذي» الشارقة يطلع على مشروع قانون موازنة الدوائر للعام الحالي
تنفيذي الشارقة يناقش بنود الرسوم المحلية للدوائر والهيئات الحكومية
“تنفيذي” الشارقة يناقش الموازنة العامة لدوائر وهيئات ومؤسسات الحكومة
اللجنة الاقتصادية في “استشاري الشارقة” تناقش الموازنة التقديرية لدوائر وهيئات حكومة الإمارة