موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   26/01/2010 برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يطلق 8 ندوات تدريبية متقدمة

جريدة البيان - الثلاثاء 26 يناير 2010 ، 10 صفر 1431 هـ - العدد 10813

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يطلق 8 ندوات تدريبية متقدمة

يطلق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز سلسلة متنوعة ومتخصصة من الندوات التدريبية الموجهة لموظفي الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية على اختلاف مستوياتهم الإدارية وطبيعة مهامهم الوظيفية والتي سيعقدها البرنامج خلال العام 2010. وتتضمن هذه السلسلة 8 ندوات تدريبية متقدمة في مجالات الخدمات الحكومية، والحكومة الإلكترونية، والفعالية والإنتاجية الحكومية، والإدارة الرشيدة، وأخلاقيات العمل الحكومي، والمؤسسات المتعلمة، وإدارة المخاطر والطوارئ، وتقييم الأداء الوظيفي.
وتتناول ندوة «الخدمات الحكومية.. هل هناك حدود للتميز؟» جملة من المواضيع الأساسية من أهمها مفهوم الخدمة المتميزة وروح الخدمة المتميزة ومعايير الخدمة الحكومية المتميزة والمتسوق السري ودوره في تطوير الخدمات وكيفية قياس رضا المتعاملين وإدارة أنظمة شكاوى واقتراحات المتعاملين.
كما تتناول ندوة «الحكومة الإلكترونية.. الواقع والتحديات» مفهوم الحكومة الإلكترونية، ولماذا الحكومة الإلكترونية؟ ومتطلبات نجاح الحكومة الإلكترونية، وهل يمكن للعاملين في القطاع الحكومي تمكين الحكومة الإلكترونية من تحقيق أهدافها؟ ودور الحكومة الإلكترونية في تطوير الخدمات، والتكامل الإلكتروني.
أما ندوة «الفعالية والإنتاجية الحكومية» فمن أهم المواضيع التي تتناولها مفهوم الفعالية والإنتاجية، وكيف نقيس الفعالية والإنتاجية؟ وكيف نكون أكثر فعالية وإنتاجية؟ بالإضافة إلى علاقة الفعالية والإنتاجية بالتميز المؤسسي. وتتناول ندوة «الإدارة الرشيدة» مواضيع منها ما هي الإدارة الرشيدة؟ وكيف تُتخذ القرارات الرشيدة؟ وكيف نُحقق الإدارة الرشيدة في المؤسسات الحكومية ماليا وإداريا؟
ونظم ونماذج الحوكمة والإدارة الرشيدة ودور الإدارة الرشيدة في تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد. وتتناول ندوة «أخلاقيات العمل الحكومي» مفهوم أخلاقيات العمل الوظيفي ولماذا أخلاقيات العمل في الوظيفة؟ وكيف نكون أكثر أخلاقية في عملنا وتعاملنا مع جميع الفئات المعنية خاصة مع الزملاء والمتعاملين؟ وميثاق الأخلاقيات الوظيفية وثقافة العمل. أما ندوة المؤسسات المتعلمة فتتناول مفهوم إدارة المعرفة والمؤسسات المتعلمة ولماذا تتعلم المؤسسات؟ وكيف تكون الهيئات والدوائر الحكومية مؤسسات متعلمة؟ والمقارنات المرجعية والاستفادة من أفضل الممارسات محلياً وإقليمياً ودورها في تحقيق التعلم المؤسسي.


  قرار المجلس التنفيذي رقم (6) لسنة 2009 بتعيين رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يضيف فئة جديدة
النعيمي يصدر مرسوماً بشأن جائزة الأداء الحكومي المتميز  

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ينظم ندوة التميز الوظيفي