موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/01/2010 آلية تنفيذية لإخلاء سكن العمال في مدينة محمد بن زايد

جريدة دار الخليج - الخميس 21 يناير 2010

آلية تنفيذية لإخلاء سكن العمال في مدينة محمد بن زايد

باشرت اللجنة التنفيذية المختصة بإخلاء سكن العمال في مدينة محمد بن زايد من خلال آلية تنفيذية للإخلاء .
وتعمل اللجنة المشكلة من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ووزارة العمل ومجلس التخطيط العمراني وبلدية أبوظبي بناء على توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتعليمات من سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية، بضرورة إخلاء سكن العمال في مدينة محمد بن زايد .
وباشرت اللجنة مهامها بتحديد آلية تنفيذية لخطة الإخلاء من خلال برنامج زمني يتضمن خطوات مرحلية ترتبط بالأحواض التي تشغلها هذه المجمعات العمالية، وتم تحديد آلية البدء من الحوض رقم 7 . وأهابت اللجنة بالشركات المستأجرة الالتزام بتعليمات الإخلاء حيث سيتم تطبيق الإجراءات المضادة على الشركات غير المتعاونة لتشمل وقف إصدار وتجديد الرخص التجارية والصناعية ورخص المقاولات، بالإضافة إلى وقف إصدار تأشيرات العمال وتجميد معاملات هذه الشركات في الدوائر الحكومية مثل وزارة العمل والبلدية ودائرة التنمية الاقتصادية والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وإدارة المرور والترخيص وإدارة الجنسية والإقامة . (وام)


قانون في شأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين
مناقشة إخلاء مساكن العمال في مدينة محمد بن زايد
"غرفة أبوظبي" تبحث موضوع إخلاء مساكن العمال

المنازعات الايجارية بأبوظبي: إخلاء العين المؤجرة لا يعطي الحق برفع الايجار أكثر من 7%