موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/01/2010 بلدية أبوظبي تنجز أكثر من 87 ألف معاملة خلال 2009

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 12 يناير 2010

طورت خدماتها وبرامجها الإلكترونية
بلدية أبوظبي تنجز أكثر من 87 ألف معاملة خلال 2009

أبوظبي “الخليج”:
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي أكثر من 87500 معاملة بمراكز خدمة العملاء خلال العام الماضي ليشكل ذلك نقلة نوعية بحجم ومستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للجمهور حيث تمكنت إدارة خدمة العملاء من تطوير برامجها وخدماتها الإلكترونية مما رفع مؤشر الأداء إلى أعلى مستوى في إطار استراتيجية البلدية لتطوير خدماتها المقدمة للجمهور إلى أفضل مستوى ويحقق إنجاز المعاملات بوقت قياسي .
أكد محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء أن تقديم أكثر من 87571 معاملة خلال العام الماضي يعتبر إنجازاً كبيراً وتحدياً في الوقت نفسه يحتم علينا أن نرفعه ونطوره بأسلوب مميز خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن مراكز خدمة العملاء ببلدية مدينة أبوظبي قد حازت بخدماتها المتميزة على ثقة العملاء ببلدية مدينة أبوظبي قد حازت بخدماتها المتميزة على ثقة العملاء نتيجة للتطور الملحوظ في نوعية الخدمة المقدمة .
وقال إن المعاملات التي تم إنجازها بمراكز خدمة العملاء تتنوع بين إصدار ملكية مساكن شعبية وملكية أراض سكنية وتجارية وزراعية وطلبات وزارة شؤون الرئاسة وبطاقات التداول وطلبات التخصيص بالإضافة إلى معاملات وخدمات الاستفسار وطلبات بلا قيود ورسائل ال ٍ والطلبات العامة وخدمة الطوارئ على الرقم ،993 وخدمة العملاء 800222220 .
وأشار إلى أن إنجاز المعاملات قد تفاوت على مدار العام حيث تم خلال شهر يناير/كانون الثاني 2009 إنجاز أكثر من 6175 معاملة، أما فبراير/شباط فتم إنجاز 5587 معاملة ارتفعت في مارس إلى أكثر من 6452 معاملة، وفي ابريل/نيسان ومايو/أيار 6454 معاملة في كل منهما، ويونيو/حزيران 6638 معاملة، أما يوليو/تموز فتم فيه إنجاز 6676 معاملة، وفي أغسطس/آب أنجز المركز 6528 معاملة، وفي سبتمبر/أيلول 6336 معاملة، وفي أكتوبر/تشرين الأول ،7509 فيما ارتفعت في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 10451 معاملة فيما سجل شهر ديسمبر/كانون الأول ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الإنجاز ليقفز عدد المعاملات إلى 12311 معاملة . وقد عملت البلدية على حصر الخدمات من كافة القطاعات بحوالي 287 خدمة وتفعيل ما يقارب من 40 خدمة كمرحلة أولى في المركز الموحد لخدمة العملاء .
وأوضح المرر أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص دوماً على الارتقاء بخدماتها إلى ما يلبي طموح عملائها من الجمهور باعتبارهم شركاء رئيسيين وليسوا متلقي خدمة فقط، وتعمل على استطلاع آرائهم وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، ووفرت أدلة إرشادية ونشرات تعريفية لتعريفهم بالخدمات المقدمة وآلية سرعة تنفيذها .
كما أطلقت مرحلة تجريبية لبعض أنظمة الخدمات الإلكترونية، وأنها تعمل الآن على تفعيل الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للبلدية وموقع حكومة أبوظبي . كما افتتحت البلدية مركزين لخدمة العملاء في كل من مركز بلدية البطين والشهامة كمرحلة أولى على أن يتم تعميم هذه التجربة الناجحة على جميع المراكز التابعة للبلدية .


تحديد ساعات الدوام في بلدية أبوظبي
2700 مقاول يستفيدون من النظام الجديد لبلدية أبوظبي
بلدية أبوظبي تبدأ تلقي معاملات المشمولين بمنح الأراضي والمساكن