موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/01/2010 المجلس الوطني يناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

جريدة دار الخليج - الإثنين 4 يناير 2010

5 أسئلة برلمانية ضمن جدول الأعمال
المجلس الوطني يناقش سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

أبوظبي - حسين الصمادي:
يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته السادسة من دور انعقاده الرابع من الفصل التشريعي الرابع عشر يوم غد الثلاثاء موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومشروع قانون اتحادي في شأن حماية الشبكة العامة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء .
كما يناقش المجلس خمسة أسئلة برلمانية الأول موجه إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من العضو سلطان صقر السويدي حول إنشاء المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والثاني موجه إلى د . هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل من العضو أحمد بن شبيب الظاهري بخصوص قانون الأحوال الشخصية، والثالث موجه إلى وزير العدل من العضو علي ماجد المطروشي حول قضاة المحاكم الشرعية، والرابع موجه إلى مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية من العضوة د . نضال محمد الطنيجي عن إنشاء دور حضانات في المؤسسات الاتحادية، والأخير موجه إلى عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمعاشات والتأمينات الاجتماعية من العضو علي ماجد المطروشي يتعلق برواتب المتقاعدين من العسكريين .
ويطلع المجلس على رسالة من د . أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في شأن المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة ،2009 ويطلع المجلس أيضاً على ثلاثة مراسيم اتحادية بشأن التصديق على ثلاث اتفاقيات هي المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2009 بالتصديق على اتفاق التعاون بين حكومتي الإمارات والولايات المتحدة بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمرسوم الاتحادي رقم (86) لسنة 2009 في شأن التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية كازاخستان بشأن تأسيس مصرف إسلامي، والمرسوم الاتحادي رقم (87) لسنة 2009 في شأن التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية كازاخستان بإنشاء أبوظبي بلازاستانا - جمهورية كازاخستان .


قانون رقم (31) لسنة 1999م بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
قانون رقم (17) لسنة 1980 بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1980م
قانون رقم (25) لسنة 1981م بشأن استحداث مشروعات لوزارة الكهرباء والماء في السنة المالية 1981م
قانون رقم (14) لسنة 1991م بشأن ضم مرفقي الكهرباء والماء بإمارة رأس الخيمة إلى وزارة الكهرباء والماء
قرار بشأن شركة الاتحاد للماء والكهرباء
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الكهرباء والماء
إقرار تعديلات إنشاء هيئة الكهرباء والماء
لجنة «الوطني» تقر تعديلات «الاتحادية للكهرباء والماء»
مشروع قانون يحمي شبكة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
91% نسبة التوطين في الوظائف القيادية والإشرافية في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء