موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/03/2007 حلقة نقاشية في المعهد القضائي حول موقف الإمارات من اتفاقية مكافحة الفساد

جريدة دار الخليج - الأحد 18 -3-2007م

حلقة نقاشية في المعهد القضائي حول موقف الإمارات من اتفاقية مكافحة الفساد

أبوظبي - حسين الصمادي:
ينظم معهد التدريب والدراسات القضائية مساء اليوم الأحد في المجمع الثقافي حلقة نقاشية عن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وسيقدم المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام المعهد ورقة بعنوان “اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وموقف الإمارات العربية المتحدة منها”.
وقال الدكتور الكمالي إنه سيتم في الحلقة استعراض الاتفاقية المشار إليها من حيث تعريفها للفساد وتاريخ إنشائها وبنودها والأطراف الموقعة والمصدقة عليها والالتزامات المترتبة على الدول الأطراف.
وذكر أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد تعتبر وثيقة ذات أهمية كبيرة لأنها عالمية اشترك في إعدادها ومفاوضاتها أكثر من مائة وعشرين دولة فضلاً عن المنظمات الحكومية وغير الحكومية التي شاركت في أعمالها التمهيدية كما تمثل استراتيجية شاملة لمكافحة الفساد تعتمد على اتخاذ مجموعة من التدابير التشريعية وغير التشريعية وتنشئ لنفسها آلية لمراقبة التنفيذ من خلال مؤتمرات الأطراف.
وأشارت إلى أن الإمارات من أوائل الدول الموقعة والمصدقة على الاتفاقية إيماناً منها بضرورة مجاراة الدول المتقدمة بما تحقق في هذا المجال.
وأكد أن التشريعات الوطنية للدولة ذات العلاقة بالاتفاقية تنسجم معها في كثير من المواد وهذا ما نحاول توضيحه خلال الحلقة.
ويشارك في الحلقة النقاشية قضاة وأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة والمحامون والمعنيون من رجال القانون على المستويين التشريعي والتنفيذي.

 

مرسوم في شأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
مرسوم اتحادي في شأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاقية المنظمة الدولية العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في استئناف الدورة الرابعة لجمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماعات الخاصة بمراجعة مشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة الفساد
قرار يتشكيل وفد للمشاركة في الدورة الثامنة للجنة المخصصة للتفاوض بشأن إعداد مشروع النظام الداخلي لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
"العدل" تشارك في اجتماع دولي حول منع الجريمة