موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/12/2009 «العمل» تدعو أصحاب المنشآت للتعامل مع خدماتها الالكترونية

جريدة البيان - الأحد 13 ديسمبر 2009 ، 26 ذي الحجة 1430 هـ - العدد 10770

«العمل» تدعو أصحاب المنشآت للتعامل مع خدماتها الالكترونية

دعت وزارة العمل اصحاب العمل والعمال الى استخدام الخدمات الالكترونية التي توفرها على موقعها الالكتروني الذي يضم حاليا اكثر من 20 خدمة وكذلك الاستفادة من الخدمات الجديدة التي تتجه الوزارة الى توفيرها عبر الموقع وتحديدا خدمة «أي نتواصل» لتسهيل انجاز المعاملات.
واكدت ان هذه الخدمات يتطلب الحصول عليها وجود بطاقة توقيع الكتروني للمنشأة والتي بلغ عددها حاليا 100 الف بطاقة مشيرة الى ان التعامل مع نظام «أي نتواصل» يمكن اصحاب العمل من حسن ادارة منشآتهم من خلال معرفتهم ودرايتهم بوضع واحوال العمال ومواعيد انتهاء بطاقات العمل والعمال الذين عليهم بلاغات هروب.
وقال حميد راشد بن ديماس السويدي مدير عام وزارة العمل بالوكالة ان استخدام الخدمات الالكترونية التي تتيحها الوزارة على الموقع الالكتروني يوفر المزيد من الوقت والجهد والتكلفة أيضا على الشركات والمنشآت بالاضافة على تخفيف الضغط على ادارات ومكاتب العمل الوزارة على مستوى إمارات الدولة.
واضاف ان الوزارة وفرت خدمة جديدة الى نظام خدمات «اي نتواصل» تتيح لأصحاب العمل معرفة نسبة ومعدلات جنسيات العمالة التي تعمل لديها وذلك في اطار استعداد الوزارة لاطلاق المزيد من خدماتها الكترونيا والتي سيتم الاعلان عنها خلال الفترة القريبة المقبلة.
واوضح بن ديماس ان اجراءات الدخول والتعامل مع الموقع الالكتروني و«اي نتواصل» سهلة ومرنة للغاية ولا تحتاج سوى وجود بطاقة توقيع الكتروني للمنشأة او صاحب العمل الراغب في الحصول على خدمات الوزارة الكترونيا مشيرا الى ان الوزارة اصدرت حتى الان 100 الف بطاقة توقيع الكتروني.
وقال إن نحو 131 الفاً و732 عاملاً وصاحب عمل زاروا الموقع الالكتروني للوزارة وخدمة «أي نتواصل» وعنوانه ٌٌٌّّّ.ٌٍُ.هًُّ.فم منهم 127 ألفا اطلعوا على بيانات عقود وبطاقات العمل ونحو 4732 من أصحاب العمل.
وتقدم الوزارة العديد من الخدمات على موقع «اي نتواصل» ومنها توضيح بيانات العمال بالمنشأة وبيان حالة بطاقات العمل لتفادي مخالفات التأخير، علاوة على شهادات الرواتب وبيانات عقود العمل كما توفر خدمات تسهيل التي قامت الوزارة بتطويره وإعادة اختيار وكلائها ممن تنطبق عليهم الشروط.


قانون العمل
فرق عمل لمتابعة أصحاب المنشآت المخالفة على مستوى الدولة