موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/12/2009 تعليمية أبوظبي تشيد بمشاركات جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي

جريدة دار الخليج - السبت 12 ديسمبر 2009

تعليمية أبوظبي تشيد بمشاركات جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي

أبوظبي إيمان سرور:
مازالت المناطق التعليمية على مستوى الدولة تتسلم طلبات الترشيح إلى جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في دورتها الحالية للعام الدراسي 2009 ،2010 حيث قامت لجنة تنسيق الجوائز التربوية بمنطقة أبوظبي التعليمية بدءاً من الأسبوع الماضي بتسلم المشاركات من المدارس .
كانت تعليمية أبوظبي قد تصدرت على مدار السنوات الأربع الماضية المركز الأول في حصد أكبر عدد من الجوائز، حيث تصدرت المنطقة المركز الأول على مستوى المناطق التعليمية بالدولة ومجلس التعاون لدول الخليج العربي في الدورة الحادية عشرة لجائزة حمدان للتميز بحصدها 33 جائزة .
وأعرب محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية عن سعادته بالتفاعل الكبير من الميدان بمدارسه الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن كثرة المتقدمين سنوياً للجائزة دليل قاطع على أن جهود لجان الجائزة بالمنطقة واللقاءات التعريفية والمسابقات والدورات قد انعكست بشكل ايجابي على الميدان .
وذكر محمد سعد المنسق التنفيذي للجوائز التربوية في منطقة أبوظبي التعليمية أنه من المتوقع أن يفوق عدد مشاركات هذا العام بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز الأعوام الماضية وخاصة عن فئة الطالب والمعلم المتميز التي يشارك فيها طلبة ومعلمو المنطقة بفاعلية، بالإضافة إلى المشاركة في بقية فئات الجائزة، مشيراً إلى أن لجنة تنسيق الجوائز التربوية في المنطقة نفذت هذا العام حوالي 20 دورة تدريبية على مستوى مدارس أبوظبي وضواحيها شارك فيها معلمون وموجهون وطلبة وأولياء أمور من الذين حققوا الفوز بالجائزة في دوراتها السابقة .
نقل الخبرات
وأشاد محمد مرسي عبدالكريم منسق فريق رعاية الطلبة الفائقين ومنسق الجوائز التربوية بمدرسة الغزالي النموذجية، والحاصل على جوائز التميز الثلاث عن فئة المعلم المتميز في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجائزة الشارقة للتميز التربوي وجائزة الشيخ خليفة التربوية بالمشروع الجديد لجائزة حمدان الذي خصص لرعاية المتميزين تحت عنوان “مشروع ما بعد التميز” والذي يرعى المتميزين بعد فوزهم للاستمرار في التميز ومساعدة الآخرين .
وقال إن الجوائز التربوية العلمية الرصينة حققت سمعة أكاديمية وتربوية واسعة منذ تدشينها وتشجيعها للمباردات التي من شأنها دعم الأداء في الميدان التربوي وإبراز الإبداعات، حيث إنها تفتح آفاقاً واسعة لتبني العديد من الابتكارات العلمية والبرامج والمشاريع التربوية التي تخدم الميدان وتصب في النهاية في خدمة الطالب الذي يعد الثروة الحقيقية لأي مجتمع .
وأعرب عدد من طلبة مدارس تعليمية أبوظبي الحكومية والخاصة الذين التقتهم “الخليج” عن سعادتهم في المشاركة هذا العام في الدورة الحالية للجائزة، مشيرين إلى أن تميزهم في دراستهم وإبداعاتهم ومهاراتهم في جوانب أخرى شجعتهم على التقدم للمشاركة في الجائزة .
وقال الطالب خليفة محمد المزروعي في الصف الرابع بمدرسة الاتحاد الخاصة إنه يهوى التمثيل ويحب كرة القدم والرحلات وفن التصوير الفوتوغرافي والرسم، بالإضافة إلى تميزه في اللغة الإنجليزية، منوهاً إلى أنه يمتلك مهارات عديدة في الحاسوب .
وقالت الطالبة عائشة خالد العبري بالصف العاشر بمدرسة المواهب النموذجية التي تشارك هذا العام بجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز عن فئة الطالب إنها دخلت المسابقة وكلها أمل في الفوز كونها خصصت جزءاً كبيراً من أنشطتها النوعية للاهتمام بالزراعة بعد أن رأت عدداً كبيراً من الناس لا يهتمون بالتشجير .
الشخصيات الكرتونية
وقالت الطالبة شيماء أحمد الشحي بالصف الحادي عشر علمي الصف الرائد في مادة العلوم والرياضيات التابع لمعهد ليسيه لوي ليجراند إنها تهوى الرسم والتصميم فقد شاركت في العديد من المسابقات وفازت فيها مثل الفوز بالمركز الثاني على المنطقة في مسابقة رسم ملصق الجوائز التربوية، كما تهوى رسم الشخصيات الكرتونية وتصميم الشعارات، مشيرة إلى أنها تهوى التصوير الفوتوغرافي ولديها مهارات في التمثيل وتتمتع بمهارات في استخدام الحاسب الآلي .
وقالت الطالبة الموهوبة في كتابة والقاء الشعر النبطي والفصيح وكتابة الخواطر والقصص أريج فتحي علي محمد غانم في الصف التاسع بمدرسة الدانة للتعليم الأساسي حلقة ثانية، إنها تتقن تجويد القرآن والتصوير الفوتوغرافي ومن هواياتها الرسم والسباحة وتنسيق الزهور وتدوير النفايات .
أما الطالب أحمد إسماعيل قحطان في الصف السابع بمدرسة الغزالي النموذجية فهو الأول على مستوى منطقة أبوظبي التعليمية في العام الماضي في التفوق الدراسي، كما حقق المراكز الأولى في العديد من المسابقات المدرسية منها القرآن الكريم والحديث الشريف ومسابقة معالم من بلادي، وحاز جائزة الكومون (الرياضيات اليابانية) وتخطاها بمرحلة دراسية ويعتبر أصغر متسابق فائز في مسابقة القرآن الكريم لأفضل تلاوة التي أقامها نادي تراث الإمارات، بالإضافة إلى هواياته للقراءة والحاسب الآلي والتمثيل والإنشاد والألعاب الرياضية .


مرسوم رقم (25) لسنة 2000 بإنشاء جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز
قرار بتشكيل مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
قرار بتشكيل مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
شرطة دبي تفوز بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز
حمدان بن راشد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جائزة الأداء التعليمي المتميز