موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/12/2009 الشيخة فاطمة: الإمارات حققت قفزات في العناية الشاملة بحقوق الطفل

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 8 ديسمبر 2009

تسلمت شهادة تقدير من اليونيسيف
الشيخة فاطمة: الإمارات حققت قفزات في العناية الشاملة بحقوق الطفل

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام مساء أمس في قصر الإمارات سيغريد كاغ المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” التي تزور الدولة حالياً. تسلمت سموها شهادة تقدير لجهودها في مجال الطفولة والأمومة. وشكرت سموها المديرة الإقليمية لليونيسيف على هذا التقدير وعبرت عن سرورها لمستوى التعاون بين الاتحاد النسائي العام ومؤسسة التنمية الأسرية واليونيسيف، وأكدت أهمية التعاون بين الجانبين في إطار الخطة التنفيذية لتفعيل برنامج التعاون الذي تم توقيعه ما بين الاتحاد النسائي العام واليونيسيف للأعوام 2008-2010.
أكدت سموها أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أولت اهتماماً كبيراً بالطفولة والدليل على التزامها تجاه أطفالها مصادقة الدولة على اتفاقية حقوق الطفل في عام 1997.
وأضافت: لقد حققت الدولة قفزات متعددة في العناية الشاملة بحقوق الطفل من العناية الصحية والخدمات التعليمية والرعاية الاجتماعية والثقافية في حين جاءت المؤشرات الصحية والتعليمية للطفل الإماراتي متماثلة مع مؤشرات الدول المتقدمة، لكن لا تزال هناك بعض التحديات التي تواجه أطفالنا ومن الأهمية دراسة هذه الظواهر ووضع الاستراتيجيات والخطط الشاملة لمعالجتها.
حضر اللقاء الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.
من جانبها قالت سيغريد كاغ خلال التكريم إن الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يعتبر الشريك الاستراتيجي للمكتب الإقليمي لليونيسيف لدول الخليج العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من أوائل التسعينات .
وأوضحت ان المحاور الرئيسية لبرنامج التعاون الحالي ما بين الاتحاد النسائي العام واليونيسيف تتمثل في وضع الاستراتيجيات والسياسات والقوانين ذات العلاقة بالطفولة وإقامة شراكات للأعمال بحقوق الطفل خاصة فيما يتعلق بدراسة أوضاع الأطفال وجمع المعلومات الدقيقة عنهم.
وقالت إن تلك المحاور تتمثل أيضا في تحسين أنماط الحياة الصحية لليافعين والشباب بالتركيز على مخاطر وأعراض مرض الإيدز واتباع أنظمة غذائية صحية مع ضمان توفير الحماية للأطفال من شتى أنواع العنف والاستغلال وسوء المعاملة.
وأشارت إلى أن الاتحاد النسائي العام يلعب دور الشريك الاستراتيجي مع المنظمة الدولية وهو دور يبرز على مستوى المنطقة كلها.


إشادة دولية بجهود الإمارات لرعاية حقوق الطفل
هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة عمل حول حقوق الطفل
فاطمة المزروعي تؤكد حرص الإمارات على حماية حقوق الطفل
الرومي لـ "للإتحاد": تشكيل لجان لصياغة قانون حقوق الطفل قريباً
الشعفار : الإمارات كفلت حقوق الطفل بقوانين الحماية من الإساءة والعنف