موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   07/12/2009 “الطرق والمواصلات” توقع اتفاقية لتقديم خدمات فحص وترخيص المركبات

جريدة دار الخليج - الإثنين 7 ديسمبر 2009

“الطرق والمواصلات” توقع اتفاقية لتقديم خدمات فحص وترخيص المركبات

دبي - “الخليج”:
وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية تقديم خدمات فحص وترخيص المركبات في إمارة دبي، مع مؤسسة الإمارات للمنتجات البترولية “شامل”، وذلك بمقر مؤسسة الترخيص بالمبنى الجديد للهيئة .
وقام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات فيما وقع عن “شامل” أحمد مقيم مدير الفحص الفني بشامل، وحضور محمد عبدالكريم نعمت مدير إدارة ترخيص المركبات بالمؤسسة ومديري الإدارات والأقسام بالمؤسسة .
وصرح محمد عبدالكريم نعمت مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص بالهيئة أن الاتفاقية تشكل رافداً آخرا من القنوات المتعددة التي يتم من خلالها تقديم خدمات الفحص الفني والترخيص للمركبات، كما يتم تسجيل وإصدار وتمليك أرقام المركبات، إضافة إلى تحديد مستويات الخدمة بين مؤسسة الترخيص وشامل، حيث يتم تقديم الخدمات في ثلاث مناطق هي منطقة ند الحمر، ومنطقة المحيصنة، ومنطقة العاضد، عبر حارتين للفحص الفني وعدد من المكاتب لتخليص عملية الفحص والتسجيل .
وأكد عبدالكريم أن مؤسسة الترخيص بصدد عقد اتفاقيات شراكة مع وكالات بيع المركبات في إمارة دبي، حيث نهدف من هذه الخطوة إلى توفير الخدمات في جميع مناطق الإمارة، وتخفيف الإزدحام، وتجنب تمركز العملاء في منطقة واحدة الأمر الذي يوفر عاملي الوقت والجهد .
وأضاف أن الهيئة وعبر بوابة مؤسسة الترخيص تسعى من خلال هذه الاتفاقية مع شامل إلى تحقيق المنفعة المتبادلة من خلال رسم إطار وحدود علاقات الشراكة بين الطرفين والعمل على رفع كفاءة الأداء والانتاجية في كافة خدمات الفحص والترخيص .


قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة

4 مراكز جديدة لترخيص المركبات في دبي
قرار وزاري رقم (111) لسنة 1995م بشأن ترخيص المركبات
جودة خدمات ترخيص المركبات تناقشها هيئة الطرق والمواصلات