موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/12/2009 اليوم الوطني: خليفة يتلقى تهاني الزعماء واحتفالات شعبية

جريدة دار الخليج - الخميس 3 ديسمبر 2009

 ساركوزي: الإمارات باتت رائدة في العولمة والحداثة
اليوم الوطني: خليفة يتلقى تهاني الزعماء واحتفالات شعبية

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، باليوم الوطني الثامن والثلاثين عبر مهرجانات وفعاليات ومسيرات كرنفالية جابت شوارع الدولة، وعبرت بصدق عن عمق الحب والانتماء للوطن والقيادة . وتجلت احتفالات الدولة أمس، بأشكال عدة حيث رفرف علم الدولة عالياً على مختلف الوزارات والهيئات والدوائر والمدارس والشركات وأعمدة الإنارة وعلى المركبات التي جابت الشوارع مزينة ابتهاجاً بالمناسبة .
وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقيات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة، من كل من الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح أمير دولة الكويت، والملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس داما باران ياداف رئيس النيبال .
حيث تلقى سموه اتصالاً هاتفياً من أخيه أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي أعرب عن تهانيه باليوم الوطني، سائلاً الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة على سموه وحكومة وشعب الإمارات بالخير والتقدم والرخاء تحت القيادة الحكيمة لسموه .
كما تلقى سموه برقية تهنئة من نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية، قدم فيها التهنئة بهذه المناسبة، التي اعتبرها فرصة لتقييم وتثمين العمل الضخم الذي تم إنجازه منذ عام ،1971 بفضل السياسة النيرة والحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي اتبعها صاحب السمو رئيس الدولة .
وقال الرئيس الفرنسي: باتت بلادكم اليوم رائدة في العولمة والحداثة، كما يشهد عليه التزامكم بالحفاظ على البيئة، وتطوير التكنولوجيا المتقدمة، وترويج الثقافة والتعليم .
وأضاف: بفضل قيادتكم الرشيدة تبقى بلادكم قطباً من أقطاب الحكمة والاستقرار .
وأكدت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، التزام دولتها بمواصلة وزيادة شراكتها مع الإمارات .
وهنأت الوزيرة الأمريكية الشعب الإماراتي وقيادته باليوم الوطني، وقالت في تصريح لها بالمناسبة: شراكتنا الاستراتيجية حول القضايا الاقليمية المهمة، تسهم في الاستقرار الاقليمي والدولي .


مرسوم اتحادي في شأن تعديل عطلة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس إدارة المصرف المركزي بشأن إصدار مسكوكات تذكارية من الذهب والفضة بمناسبة العيد الوطني الخامس والعشرين لدولة الإمارات العربية المتحدة
 تعميم بشأن عطلة العيد الوطني
  تعميم في شأن عطلة العيد الوطني
الامارات تحتفل باليوم الوطني الـ 38
رئيس الأركان : العيد الوطني مناسبة خالدة
الثلاثاء عطلة القطاع الخاص باليوم الوطني
الإمارات تحتفل اليوم بالعيد الوطني الخامس والثلاثين