موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/03/2007 بدء فعاليات المنتدى التعليمي لنظم المعلومات الجغرافية

جريدة دار الخليج - الأربعاء14-03-2007

بدء فعاليات المنتدى التعليمي لنظم المعلومات الجغرافية

دبي- “الخليج”:
دشنت بلدية دبي فعاليات المنتدى التعليمي الثاني لنظم المعلومات الجغرافية للعام الأكاديمي 2006 - 2007 الذي تضمن إعداد بحوث ودراسات لتطوير المجتمع والبيئة المحيطة للمدارس بالاعتماد على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الدائرة في مدينة الطفل يومي الأربعاء والخميس بحضور عدد كبير من المستشارين والموجهين التربويين وممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للمنتدى.
وقال المهندس محمد الزفين مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لبلدية دبي إن المنتدى الذي تنظمه الدائرة بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ومؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، شارك في فعالياته مدارس من أنحاء الدولة وطلبة وطالبات مؤسسة زايد للرعاية الخاصة من طلبة الحلقة الثانية.
كما تضمنت الفعاليات مسابقة لإعداد الخرائط يتم تنظيمها للمرة الثانية خلال المنتدى التعليمي بالتعاون مع المؤسسة العالمية لعلم الخرائط (ICACI) وذلك للمرة الأولى، المسابقة موجهة لكافة أطفال دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من سن 3 إلى 15 عاماً، سيتم عرض الخرائط خلال معرض ومؤتمر خرائط الشرق الأوسط حيث سيتم اختيار 5 فائزين من كل دولة للمشاركة في المسابقة العالمية التي ستقام خلال عام 2007.
وحضر الورشة ممثلون عن الشركاء الاستراتيجيين للمنتدى شملوا دائرة البلديات والزراعة (أبوظبي والعين) وجامعة الإمارات وموانئ دبي العالمية وبلدية عجمان وبلدية دبا الفجيرة وبلدية دبا.
وأوضح المهندس محمد بأن الخطط المستقبلية للمنتدى تضم نشر وتعميم تجربة المشاريع المصغرة لتعميم الاستفادة على كل الدول الناطقة باللغة العربية من خلال موقع الموسوعة الجغرافية، وإشراك أطفال الدول العربية خلال الأعوام القادمة، والاستمرار


قانون بشأن مركز نظم المعلومات الجغرافية ببلدية دبي
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة نظم المعلومات
قرار وزاري بشأن تشكيل لجنة نظم المعلومات والاتصالات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة الاتصالات ونظم المعلومات
قرار تشكيل مجلس أمناء صندوق وتطوير قطاع الاتصالات ونظم المعلومات

سعود بن صقر يقر نظم المعلومات الجغرافية في رأس الخيمة
مذكرة تفاهم لتطبيق نظم المعلومات الجغرافية في رأس الخيمة
بلدية دبي تدشن فعاليات المنتدى التعليمي لنظم المعلومات الجغرافية