موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/11/2009 النعيمي: تقدير المرأة الإماراتية ثمرة من ثمار الاتحاد

جريدة دار الخليج - الأربعاء 25 نوفمبر 2009

استقبل طالبات جامعة عجمان وتفقد معرض الصور التراثية
النعيمي: تقدير المرأة الإماراتية ثمرة من ثمار الاتحاد

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على دور المرأة في المشاركة بإنجازات الوطن ومساهمتها في كافة المهام التي من شأنها تعزيز دورها واثبات قدرتها على تحقيق مزيد من الانجازات .
دعا سموه المرأة الإماراتية لاستكمال دراستها وخدمة الوطن، مشيراً الى ان المرأة استطاعت من خلال مشاركتها في عملية التنموية والازدهار ان تصبح وزيرة وسفيرة وعضوة في المجلس الوطني وهذا شرف لها من قيادتها التي آمنت بقدرتها على الابداع والارتقاء .
وقال سموه ان هذا التقدير للمرأة الإماراتية ما هو الا ثمرة من ثمار الاتحاد الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في ابناء هذا الوطن سواء كانوا شبابا او فتيات .
وأشاد بمسيرة التنمية والازدهار التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي سار على نهج وسياسة والده في تشجيع وتوفير كل متطلبات الحياة الكريمة للمرأة ومساعدتها للوصول إلى اعلى الدرجات والمشاركة في عملية التنمية .
كما اشاد بجهود أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي استطاع مع اخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات السير قدماً على نهج مؤسس دولة الإمارات من حيث توفير الاهتمام بالانسان وبالمرأة على وجه الخصوص .
جاء ذلك خلال استقبال سموه بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالديوان الأميري طالبات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اللاتي قدمن أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة عيد الاضحى المبارك واليوم الوطني لدولة الإمارات كما قدمن لسموه درعاً تذكارية بهذه المناسبة .
وتفقد سموه والحضور محتويات المعرض الذي اقيم في قاعة المؤتمرات بالديوان الاميري واشتمل على مجموعة من الصور الفوتوغرافية منها التراثية القديمة وصور للشيخ راشد بن حميد النعيمي، رحمه الله، ومشاركته في تأسيس مسيرة الاتحاد والوحدة بين إمارات الدولة .
حضر اللقاء الشيخ احمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وعبدالله امين المستشار بالديوان الأميري وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين .


قانون بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم بتعيين مجلس إدارة مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم اتحادي في شأن اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية
مرسوم في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ضد المرأة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الرابع للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الخامس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
سلوى الجسار تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية
إنجازات المرأة الإماراتية.. مكاسب وطنية ونوعية
لبنى القاسمي تدعو المرأة الإماراتية إلى المساهمة في التنمية
المرأة الإماراتية واقتحام تخصصات ظلت زمناً حكراً على الرجال
عضوات المجلس الوطني يشدن بدور رئيس الدولة في دعم المرأة الإماراتية
الشيخة فاطمة تشيد بدور المرأة الإماراتية في تدشين "شبكة المرأة العربية"