موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   23/11/2009 شرطة دبي تنظم الملتقى الأول لمكافحة الاتجار بالبشر

جريدة دار الخليج - الإثنين 23 نوفمبر 2009

تسجيل 17 حالة خلال العام 2009
شرطة دبي تنظم الملتقى الأول لمكافحة الاتجار بالبشر

دبي -نادية سلطان:
أكد اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بمقر القيادة العامة لشرطة دبي بحضور عفراء البسطي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والعقيد محمد المر مدير الإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية، أن الإمارات تحارب ظاهرة الاتجار بالبشر وتتصدى لها بكل المقومات التي تتيح لها القضاء على هذه التجارة، مشيراً إلى انعقاد المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر في الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .
وقال اللواء المزينة: مثلت جرائم الاتجار بالبشر تحدياً على المستوى العالمي نظراً لما تشكله من خطورة، كونها تمس كرامة الإنسانية، وتعتبر من أخطر الممارسات السلوكية، حيث يدفع فيها الضحايا ثمناً مخيفاً يتمثل في الايذاء الجسدي والنفسي، كما تعد هذه الجرائم انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان . وأشار اللواء المزينة إلى أن المؤتمر سيهدف إلى الوصول إلى خطة عمل واستراتيجيات واضحة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وتنمية قدرات العاملين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى وضع الحلول لتداخل الاختصاصات بين الهيئات العاملة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وفق استراتيجية شاملة، وتشخيص المعوقات والتحديات التي تواجه الهيئات العاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر .
وأكد أن شرطة دبي تسعى عبر إنشائها مركز مكافحة الاتجار بالبشر والتنسيق مع عدد من الجهات الداخلية والخارجية إلى رفع كفاءة العاملين على هذا النوع من الجرائم، نافياً وجود ازدواجية أو تضارب بين المؤسسات العالمية في مثل هذا النوع من القضايا .
وأوضح أن التحديات التي تواجه شرطة دبي في محاربة هذه الجرائم تتمثل في الأدلة والإثباتات اللازمة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها الذين غالباً ما يدخلون الدولة بطريقة شرعية إلا أنهم يمارسون أعمالاً غير شرعية مثل إجبار الفتيات على ممارسة الرذيلة، مشيراً إلى وجود قضايا تتمثل في الاتجار بالبشر برضا الطرفين، وهو ما يشكل صعوبة في الإثبات .
وأوضح أن هناك خطاً فاصلاً بين جرائم الاتجار بالبشر التي تتمثل في بيع الأطفال والاتجار بالفتيات والزج بهن لممارسة الرذيلة بالإجبار، وبين القضايا العمالية وقضايا خدم المنازل .
ومن جانبها أكدت عفراء البسطي أن الاتجار بالبشر يحتل المرتبة الأولى في الإيرادات عالمياً، حيث تدر هذه التجارة مليارات الدولارات سنوياً عبر جماعات منظمة .
وقالت إن المؤسسة تضم الآن حوالي 20 حالة قابلة للتراجع أو الزيادة، وإن الحالات من جميع الجنسيات يتم رعايتها صحياً ونفسياً واجتماعياً .


قانون في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر
حلقة نقاش حول مكافحة الإتجار بالبشر الثلاثاء
قرقاش: الإمارات جادة في مكافحة الاتجار بالبشر
ندوة في معهد دبي القضائي حول مكافحة الاتجار بالبشر
خطوة عملية ضمن جهود الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر
ورشة تناقش تفادي ازدواجية برامج مكافحة الاتجار بالبشر
الشعفار: الدولة تبذل جهوداً كبيرة في مكافحة الاتجار بالبشر
الإمارات تؤكد دعمها للجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر
اللجنة الوطنية تناقش جهود الدولة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر
الشعفار: الإمارات وضعت أول قانون لمكافحة الاتجار في البشر عربيا
اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تحاصر الظاهرة بإجراءات مشددة
قرقاش يؤكد عمق التزام الإمارات بمسؤولياتها في مكافحة الاتجار بالبشر
استعراض جهود الدولة في مكافحة الاتجار بالبشر وفريق عمل دائم للقضايا في دبي
حمدان بن زايد يؤكد دعم الإمارات للجهود الدولية  الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر
«مكافحة التمييز العنصري»: الإمارات اتخذت إجراءات جادّة لمكافحة الاتجار في البشر