موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/11/2009 سيف بن زايد: كسب ثقة المجتمع وتخفيض معدل الجريمة يتطلب مشاركة الخبرات

جريدة دار الخليج - الإثنين 16 نوفمبر 2009

بدء فعاليات مؤتمر الشرطة المجتمعية في أبوظبي
سيف بن زايد: كسب ثقة المجتمع وتخفيض معدل الجريمة يتطلب مشاركة الخبرات

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الوزارة ممثلة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي تتشرف بتنظيم مؤتمر الشرطة المجتمعية تحت عنوان “بناء مجتمع مسؤول ومتفاعل” لتكون انعكاسا لما تفرضه التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تحدث في المنطقة ومدى أهمية الدور الفعال الذي من الممكن أن تلعبه الأجهزة الشرطية في تعزيز الأمن وزيادة الطمأنينة لدى المجتمعات ضمن هذه المتغيرات السريعة .
قال سموه في كلمة جاءت ضمن برنامج مؤتمر الشرطة المجتمعية الذي بدأ أعماله صباح أمس في فندق أبوظبي انتركونتيننتال انه من المهم ادراك مدى أهمية تلك التغيرات والأهم هو القدرة على قيادة عملية التغيير ووضع استراتيجيات تضمن الوصول الى الأهداف العليا وبالشكل الأمثل مؤكدا أن ذلك لن يكون الا عبر تضافر الجهود بين جميع الشركاء وبناء نظام شراكات يجمع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بما ينعكس بشكل ايجابي على رضا المجتمع وزيادة ثقته واضعين بعين الاعتبار أن المجتمع هو الشريك الأول والأهم .
وأشار سموه الى أن فهم التحديات التي تواجه الشرطة في التعامل مع المتغيرات الطارئة وكسب ثقة المجتمع والخفض من معدل الجريمة يتطلب مشاركة الخبرات وتحديد أفضل الممارسات ومناقشة أهم المبادرات للوصول بالخدمات الشرطية المقدمة للمجتمع الى مرحلة تواكب احتياجاته وتوقعاته .
وأضاف سموه ان التعاون على المستوى العالمي بين المنظمات والأجهزة الشرطية التي تتبنى مفهوم وفكر الشرطة المجتمعية سيشكل نقلة نوعية هامة على مستوى الخدمات المقدمة وادارة التغيير وتسيير عملياتها الشرطية وسيشكل فرصة لخلق فهم واسع وأكبر لمعنى الشرطة المجتمعية وتزويد أفرادها بالخبرات والمهارات والمطلوبة للتوافق مع هذه الأساليب الحديثة .
وأعرب سموه في نهاية كلمته عن تطلعه لأن يشكل المؤتمر فرصة لتحديد رؤية موحدة للشرطة المجتمعية في المنطقة ووضع نماذج متوافقة مع حجم التحديات والتغيرات الناشئة مع الأخذ بعين الاعتبار التركيبة الاجتماعية والتقاليد الأصيلة .
أكد اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية ومدير العمليات الشرطية بالإنابة، على سعي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مواكبة التطورات والمستجدات والإطلاع والتعرف إلى آخر الممارسات وتجارب دول العالم المتقدمة في تطبيق نظام الشرطة المجتمعية بما يعزز الحفاظ على امن المجتمع .
وشهد المؤتمر حضورا كبيرا ومميزا من مختلف الجهات والقطاعات المحلية فضلاً عن الجهات ذات العلاقة بالشرطة المجتمعية والتي يرتبط عملها وتحديد مسار نجاحاتها بجهود الشرطة سواء في الأحياء السكنية أو مراكز الشرطة الشاملة .
وحضر المؤتمر بجانب اللواء محمد العوضي المنهالي، اللواء محمد خميس الجنيبي المفتش العام بوزارة الداخلية، والدكتورمغير خميس الخييلي مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم، ومحمد سالم الظاهري مدير منطقة ابوظبي التعليمية، وسلطان الظاهري المدير التنفيذي لمؤسسة الامارات للاتصالات “اتصالات”، ومحمد خليفة القمزي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر،وحمد سالم لخريباني النعيمي المدير التنفيذي لدائرة التنمية الاقتصادية، بجانب قنصل كازاخستان وعدد كبير من الضباط بشرطة ابوظبي .
ويناقش المؤتمرضمن أعماله اليوم أربع أوراق عمل في جلسة يترأسها حمد سالم لخريباني النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية .


مرسوم اتحادي في شأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاقية المنظمة الدولية العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة
قرار وزاري بشأن خبراء الأدلة الجنائية
ضاحي خلفان يدعو إلى استراتيجية لخفض معدل الجريمة
مجلس الشرطة يستعرض الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة
مناقشة الوسائل القانونية والأمنية لمكافحة الجريمة التقنية
مناقشة الخطة الاستراتيجية لخدمة المجتمع ومكافحة الجريمة
وزراء داخلية «التعاون» يناقشون اليوم في أبوظبي مكافحة الجريمة