موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/11/2009 النعيمي: حكومة عجمان تولي اهتماماً كبيراً بجائزة الأداء المتميز

جريدة دار الخليج - الخميس 12 نوفمبر 2009

اطلع على جهود لجنة تقييم الدوائر واستقبل وزيراً سورياً والقنصل الياباني
النعيمي: حكومة عجمان تولي اهتماماً كبيراً بجائزة الأداء المتميز
تحفيز الدوائر على العمل الجاد وزيادة الإنتاج وكل المشاركين فائزون

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه بالديوان الأميري رئيس برنامج عجمان للتميز الحكومي وأعضاء اللجنة التقييمية بجائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز .
واطلع سموه على سير العمل في عملية تقييم الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وما تم من قبل اللجنة وجهودها في تقييم تلك المؤسسات، حيث من المقرر ان يتم الاعلان عن نتائجها النهائية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري .
وقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس برنامج عجمان للتميز الحكومي بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس التنفيذي شرحاً حول مراحل تقيم الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية التي تتنافس للحصول على جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز من قبل لجنة التقييم والتي ضمت مجموعة من الخبراء العرب، مشيراً إلى ان لجنة التقييم قامت بمجموعة جولات خلال 22 يوماً وقفت فيها على أداء 13 منشأة حكومية في إمارة عجمان .
كما اطلع سموه من ولي العهد على كيفية عمل لجنة التقييم والجولات التي قامت بها للدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية في عجمان والتي ضمت الإدارة العامة للشرطة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب وإدارة الدفاع المدني ومكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومكتب العمل والمنطقة الطبية والمنطقة التعليمية وسلطة المنطقة الحرة ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والأملاك ودائرة الثقافة والإعلام والادارة العامة للشؤون المالية والادارية وغرفة التجارة والصناعة .
وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بما قامت به لجنة التقييم من جهود في رصد الأداء في كافة الدوائر الحكومية وابداء الآراء والتوصيات حول فرص تحسين تشجيع الأداء في المنشآت الحكومية المشاركة .
وقال سموه إن حكومة عجمان تولي اهتماماً كبيراً بهذا البرنامج الذي من شأنه ان يدفع مختلف الدوائر الاتحادية والحكومية في عجمان إلى السعي الجاد نحو بلوغ أعلى درجات التميز بما يعود لمصلحة النمو الذي تشهده الإمارة في كافة الميادين بما يخدم استراتيجية إمارة عجمان في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتجارية والخدمية .
وأكد صاحب السمو حاكم عجمان ان الغاية من هذا البرنامج ليس الفوز أو الخسارة وإنما الهدف الأسمى تحفيز مختلف دوائر الامارة على العمل الجاد واستنفار طاقاتها لزيادة الانتاج والعمل على ارضاء العاملين والمتعاملين مع تلك الدوائر .
وقال سموه ان كل من شارك في هذا البرنامج فائز ويستحق كل التقدير والاشادة لتجاوبهم وتفاعلهم مع لجنة التقييم، مشيراً إلى ان هذا البرنامج سيجد منا كل الدعم في الدورات المقبلة .
من جانبه أشاد المهندس سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي أمين عام برنامج عجمان للتميز الحكومي الذي حضر اللقاء بالدعم الكبير الذي يجدونه من صاحب السمو حاكم عجمان ومتابعة سمو ولي العهد مما كان له الأثر الإيجابي في تسهيل وأداء اللجنة العليا للبرنامج وتوقع ان تظهر ايجابيات هذه الجائزة في اداء الدوائر مستقبلاً .
وأوضح ان اللجنة العليا للجائزة وفي ظل الدعم الذي تجده من القيادة السياسة في الإمارة سوف تسعى إلى إدخال المزيد من التطوير وإعداد البرامج التي تدعم توجيهات راعي البرنامج .
وأشار سلطان الرميثي المنسق العام لبرنامج عجمان للتميز الحكومي إلى أن اللجنة التقييمية بصدد الانتهاء من اعداد التقارير النهائية وتسليمها للجنة التحكيم التي ستعقد أول اجتماعاتها يوم الجمعة المقبل، تمهيداً للاعلان عن الفائزين بالفئات المختلفة للجائزة يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي خلال حفل التكريم الذي سيحضره صاحب السمو حاكم عجمان .
من جانبهم أثنى أعضاء لجنة التقييم على مساندة ودعم وتشجيع صاحب السمو حاكم عجمان على مثل هذه المبادرات التي من شأنها رفع أداء العمل في كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية .
كما أشادت اللجنة بمتابعة ولي عهد عجمان لكل الجهود التي بذلت لتذليل كافة العقبات التي كان من الممكن ان تواجهها لجنة التقييم .
واستقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أمس في الديوان الاميري محمد الحسين وزير المالية السوري والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للبلاد حالياً .
وتناول اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي القائمة بين الجانبين وتبادل الأحاديث الودية التي من شأنها ان تعزز توطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين اضافة إلى بحث مجالات التعاون المختلفة .
وأشاد وزير المالية السوري بالتطور الحضاري التي تشهده الامارات عامة وعجمان خاصة في كافة القطاعات الثقافية والاجتماعية والصحية والتعليمية والعمرانية وغيرها .
وأقام صاحب السمو حاكم عجمان مأدبة غداء على شرف وزير المالية السوري تكريماً له والوفد المرافق .
حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والاعلام والشيخ راشد بن حميد النعميمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري .
كما حضر اللقاء عبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان الأميري، ومحمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي المدير العام لوزارة الاقتصاد، والدكتور رستم الزعبي سفير الجمهورية العربية السورية لدى الدولة، ومحمد عيسى مدير التعاون الدولي في وزارة المالية السورية، ويعقوب يوسف البلوشي رئيس قسم الاتصال المؤسسي بوزارة الاقتصاد، وحمد النعيمي مدير الديوان، وعدد من الأعيان والوجهاء وكبار المسؤولين .
من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بمكتبه في الديوان الأميري أمس شيئيتي اتسوكا القنصل العام الياباني الجديد لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد .
ورحب سموه بالقنصل العام الياباني متمنياً له التوفيق والسداد في أداء مهام عمله .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتوطيد العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين . وأشاد القنصل الياباني بالنهضة الحضاري التي تشهدها الإمارات العربية المتحدة عامة وامارة عجمان في كافة القطاعات الثقافية والاجتماعية والصحية والتعليمية والعمرانية وغيرها .
حضر اللقاء رئيس الديوان الأميري ومدير الديوان، ويوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين .


انطلاق الجولة الثالثة لجائزة عجمان للأداء الحكومي
تقييم المنشآت في جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز
النعيمي يصدر مرسوماً بشأن جائزة الأداء الحكومي المتميز  
اختتام تقييم المنشآت المتنافسة في جائزة عجمان للأداء الحكومي
  تصميم درع جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز وشهادات التكريم