موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   09/11/2009 مهلة الاشتراك في نظام حماية الأجور تنتهي آخر الشهر الجاري

جريدة دار الخليج - الإثنين 9 نوفمبر 2009

تشمل 4100 منشأة يعمل فيها 2.1 مليون عامل
مهلة الاشتراك في نظام حماية الأجور تنتهي آخر الشهر الجاري

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
تنتهي المهلة الممنوحة للمنشآت التي يعمل لديها 100 عامل فأكثر، للاشتراك في نظام حماية الأجور، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وعددها 4100 منشأة على مستوى الدولة يعمل لديها 2،1 مليون عامل .
ومنحت وزارة العمل المنشآت التي لديها 100 عامل فأكثر مهلة للاشتراك في النظام لمدة ثلاثة أشهر منذ بدء تطبيق القرار في الأول من سبتمبر/أيلول الماضي تنتهي في الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري، ومنحت المنشآت التي يعمل لديها من 15 إلى 99 عاملاً مهلة لمدة ستة أشهر، تنتهي في الثامن والعشرين من فبراير/شباط المقبل . أما المنشآت التي لديها أقل من 15 عاملاً فمنحتها مهلة 9 أشهر تنتهي بنهاية شهر مايو/أيار من عام 2010 .
ويستهدف النظام الذي يقضي بدفع أجور العمال عبر المصارف وشركات الصرافة والمؤسسات المالية المزودة للخدمة جميع المنشآت المسجلة لدى وزارة العمل والبالغ عددها 269100 منشأة .
وتلتزم المنشأة بتحويل أجور عامليها عبر نظام حماية الأجور خلال اسبوعين من تاريخ استحقاق الأجر الشهري أو في المواعيد التي تضمنها عقد العمل إن كانت أقل من شهر، كما تتحمل المنشأة جميع التكاليف التي تترتب على الاشتراك في هذا النظام من عمولات مصرفية أو رسوم وكلاء الخدمة أو غيرها من المصاريف ويحظر تحميل العامل أياً من هذه التكاليف المالية بما في ذلك الاقتطاع من أجره سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .
ويترتب على عدم الاشتراك في نظام حماية الأجور أو التأخير في دفع الأجور وقف منح تصاريح عمل جديدة للمنشأة ويرفع الوقف بدءاً من الشهر التالي لقيامها بالتحويل الكامل لجميع الأجور المتأخرة، ويتم وقف منح تصاريح عمل جديدة للمنشأة وكافة منشآت صاحب العمل في حال التأخر عن سداد الأجور إذا تجاوز شهراً من تاريخ الاستحقاق وإحالة جميع المسؤولين عن المنشأة المخالفة إلى الجهات القضائية لاتخاذ إجراءاتها وفقاً لأحكام القرار رقم 788 لسنة 2009 .


قانون العمل
وزير العمل يدشن نظام حماية الأجور
"العمل" تطلق نظام حماية الأجور غد
ترحيب عربي بنظام حماية الأجور الإماراتي
محمد بن راشد: «حماية الأجور» مسؤولية وطنية
نظام حماية الأجور مبادرة متميزة من “العمل” للعمال
«العمل»: نظام حماية الأجور يساعد في عدم التلاعب بها
اسبوعان للشركات لتحويل الرواتب عبر نظام حماية الأجور
مكتب عمل رأس الخيمة يدعو للالتزام بالمهلة الممنوحة لتطبيق نظام حماية الأجور
غباش يصدر قراراً بإلزام المنشآت تحويل رواتب العمال عن طريق نظام حماية الأجور