موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/03/2007 تنظيم تصاريح العمل المؤقت للعمال المحالة قضاياهم إلى المحكمة المختصة

جريدة دار الخليج - الأحد11-03-2007

تنظيم تصاريح العمل المؤقت للعمال المحالة قضاياهم إلى المحكمة المختصة

أبوظبي “الخليج”:
بدأت وزارة العمل في تنظيم تصاريح العمل المؤقت للعمال المحالة قضاياهم للمحكمة المختصة أو الذين يعملون في منشآت تم اغلاقها.
وأكد حاتم الجنيبي أن العامل المتقدم بشكوى خلال 3 شهور الأولى من اغلاق المنشأة يحق له ان يعدل من وضعه بنقل الكفالة على منشأة جديدة بعد دفع الرسوم المقررة لذلك.
أما إذا تأخر في تقديم الشكوى ما بين 3 شهور إلى 6 شهور فإن الوزارة تعاقبه بالحرمان لمدة 6 أشهر وأضاف: أنه في حالة المنشأة المغلقة لأكثر من 6 شهور وبعدها تقدم العامل بشكوى لإدارة المنازعات فإنه بناء على تقرير التفتيش بعد إحالة الشكوى اليهم والتأكد من اغلاق المنشأة والمدة فإن ادارة المنازعات تعطي العامل حرماناً لمدة سنة ويتم ترحيله إدارياً خارج الدولة.
وأشار إلى أن القانون الجديد نظم بعض القضايا المتعلقة بالمنازعات بالإضافة إلى توجيهات عبيد راشد الزحمي الوكيل المساعد للوزارة الأخيرة بالفصل في اكثر من 90% من الشكاوى العمالية من غير تحويلها للقضاء إذا توفرت جميع المعطيات أمام الباحث القانوني.


العمل توقف 178 بطاقة منشأة مخالفة
لا إعفاءات من غرامات بطاقات العمل المخالفة
تمديد صلاحية تصاريح العمل المنتهية دون رسوم
تحويل حاملي تصاريح «مهمة مؤقتة» لعمالة دائمة
الكعبي يحذر من العقود الوهمية لاستخراج تصاريح العمل
طباعة تصاريح وبطاقات العمل بمقار المنشآت الكبيرة قريب
إلغاء بطاقة العمل شرط الدخول كشريك أو مستثمر في منشأة أخرى
العمل تحذر المنشآت من استخراج تصاريح كيدية لمنع توظيف العمال
مشروع قانون العمل الجديد يؤكد على الصيغة المؤقتة لتصاريح العمل