موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/11/2009 انتهاء مهلة تسليم شيكات المستفيدين من منحة صندوق الزواج الثالثة الخميس

جريدة دار الخليج - الأحد 8 نوفمبر 2009

انتهاء مهلة تسليم شيكات المستفيدين من منحة صندوق الزواج الثالثة الخميس

أبوظبي - أحمد ممدوح:
تنتهي الخميس المقبل مهلة تسليم الشيكات الخاصة بالمستفيدين من منحة صندوق الزواج الثالثة خلال العام الجاري، والمحددة بثلاثة أسابيع، حيث يتعين على المستفيدين الذين التزموا بحضور محاضرات التوعوية الإلزامية التوجه إلى مراكز خدمة الجمهور التابعة لصندوق الزواج، واستلام شيكاتهم خلال الفترة المحددة تجنباً لإلغاء الشيك وسقوط حق المستفيد في المنحة .
وبلغ إجمالي عدد المستفيدين الذين تسلموا الشيكات الخاصة بهم حتى الأسبوع الماضي ما يزيد على 90% من إجمالي عدد المستفيدين، وذلك بحسب ما أكد الدكتور سالم الطنيجي، مدير إدارة المنح بصندوق الزواج . ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من المنحة الثالثة للعام الجاري 392 شاباً يحصلون على 15 مليوناً و620 ألف درهم، من ضمنهم 174 مستفيداً مستحقين للدفعة الأولى من المنحة بقيمة 40 ألف درهم وبإجمالي ستة ملايين و960 ألف درهم، و165 مستفيداً مستحقين للدفعة الثانية من المنحة بقيمة 30 ألف درهم وبإجمالي أربعة ملايين و950 ألف درهم 53 مستفيداً مستحقين للمنحة كاملة بقيمة 30 ألف درهم، وبإجمالي ثلاثة ملايين و210 آلاف درهم .
من جانب آخر يدرس صندوق الزواج تقديم “حقيبة زواج” للمشاركين في الأعراس الجماعية التي يعتزم الصندوق تنظيمها خلال الشهرين الجاري والمقبل في عدد من مناطق الدولة .
وتتضمن “حقيبة الزواج” مجموعة من الكتب والأسطوانات التي تحتوي على مواد توجيهية وإرشادية للزوجين، بما يساهم في خدمة أهداف الصندوق الرامية إلى بناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة .


قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج
بدء تسليم شيكات منحة صندوق الزواج
تسليم 356 شيكاً خلال يومين من صندوق الزواج
238 مستفيداً استلموا شيكات منحة صندوق الزواج
الاثنين تسليم شيكات منح صندوق الزواج للدفعة الثانية
صندوق الزواج يبدأ غداً صرف المنح لدفعة جديدة من المستحقين