موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/03/2007 مدير الدفاع المدني في الشارقة: لجنة التفتيش الطارئ مستمرة في عملها للسيطرة على المنشآت

جريدة دار الخليج - السبت10-03-2007

مدير الدفاع المدني في الشارقة: لجنة التفتيش الطارئ مستمرة في عملها للسيطرة على المنشآت

الشارقة- أحمد عابد:
أعلن العقيد غريب شعبان حسن مدير إدارة الدفاع المدني في الشارقة رئيس لجنة التفتيش الطارئ على المنشآت الصناعية والتجارية والسكنية أنها أصبحت لجنة مستمرة ودائمة في أداء مهامها، مؤكداً أنها تسير قدماً في الكشف والسيطرة على المنشآت في مدينة الشارقة منذ بدء حملتها في نهاية شهر اغسطس/آب من العام الماضي وحتى الوقت الحاضر.
وأعرب عن ارتياحه الكبير لما حققته اللجنة وأعضاؤها من انجازات ونتائج خلال الفترة الماضية، وكذلك بالنسبة لمستوى التعاون الذي أبداه أصحاب المنشآت في المناطق المختلفة.
وقال إن اللجنة بدأت عملها بتشكيل قوامه 6 أفراد من قوة الطوارئ و10 أفراد من أمن البلدية، وزاد العدد حالياً حتى يتسنى لها المضي قدماً في أداء مهامها.
وأوضح أنه خلال الستة أشهر الماضية جرى مسح المنشآت في المناطق الصناعية الأولى والثانية والرابعة والخامسة، حيث وجهت اللجنة نحو 9349 إنذاراً إلى أصحابها، وسجلت نحو 5990 مخالفة، وتم قطع التيار الكهربائي عن 142 منشأة غير ملتزمة وإعادته مرة أخرى ل83 منشأة عدلت من أوضاعها، وجار عمل المسح حالياً في باقي المناطق الصناعية حتى يتم الانتهاء منها مع قدوم فصل الصيف.
وأوضح ان المخالفات التي رصدتها اللجنة تراكمية واستفحلت نتيجة عدم المعالجة أولاً بأول.
وحول مخالفات السيارات الكائنة في منطقة أبوشغارة، أوضح ان ظاهرة التكدس أصبحت سمة لصيقة بهذه المنطقة، الأمر الذي يعيق الوصول إلى أماكن الحرائق حال حدوثها، مؤكداً ضرورة اعادة تنظيم كامل للمنطقة حتى لو أدى الأمر إلى خفض أعداد المعارض هناك، وأشار إلى انه خلال فترة عمل اللجنة تم سحب أكثر من 40 مركبة مخالفة في منطقتي أبوشغارة وأبودانق.
وبالنسبة لسكن العمال في المنطقة الصناعية، أكد العقيد غريب ضرورة توافر الضوابط والمعايير الفنية ووسائل الأمن والوقاية التي تضمن سلامته، مشيراً إلى ان سكن العمال في المناطق الصناعية قد يكون مرتعاً خصباً من حيث عدد المخالفين لقوانين وزارة العمل من ناحية واستخدام مواقد الطبخ واسطوانات الغاز من ناحية ثانية والتي تكون السبب الرئيسي في حدوث الحرائق في تلك المناطق.


قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م
قرار مجلس الوزراء في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء بإعداد نظام لصيانة المباني والمنشآت الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة
أمر بتشكيل لجنة دراسة تقدير وتثمين الأبنية والمنشآت القائمة والمتأثرة بمشاريع البلدية بإمارة دبي
توجه لتعيين 600 مفتش في «العمل»
العمل توقف 178 بطاقة منشأة مخالفة
إجراءات رادعة للحد من المنشآت الوهمية
«العمل» تتهم المنشآت بعدم الإبلاغ عن إصابات العمال
طباعة تصاريح وبطاقات العمل بمقار المنشآت الكبيرة قريب
تمديد عمل لجنة التفتيش على المنشآت الصناعية في الشارقة
العمل تحذر المنشآت من استخراج تصاريح كيدية لمنع توظيف العمال
الزحمي يقود حملات التفتيش في أبوظبي قريباً لضبط المنشآت المخالفة
ام التفتيش الجديد يكشف عن غياب “الثقافة العمالية” ومخالفات بالجملة

«العمل»: الرسوم والغرامات تتحملها المنشآت ولا يعتد باتفاقيات تخالف ذلك
«العمل»: نظام التفتيش الجديد على المنشآت يرسخ لثقافة قانونية في السوق