موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/10/2009 خلو مواقف السيارات المدفوعة بعد تركيب أجهزة تحصيل الرسوم

جريدة البيان - الإثنين 12 أكتوبر 2009 ،23 شوال 1430 هـ - العدد 10708

أبوظبي
خلو مواقف السيارات المدفوعة بعد تركيب أجهزة تحصيل الرسوم

شهدت مواقف العاصمة أبوظبي التي وضع فيها 75 جهازا لدفع رسوم المواقف للمرحلة الأولى خلواً من المركبات في أول أيام تركيب الأجهزة، رغم الازدحام الشديد الذي تشهده بعض مناطق الإمارة، وتم تأجيل إصدار مخالفات كان من المقرر بدء احتسابها ابتداء من أمس الأول.
وقد تم تركيب أجهزة نظام دفع رسوم المواقف في شارعي حمدان وخليفة وفي منطقة ليوا ومستشفى النور وحديقة العاصمة. وأكدت دائرة النقل في أبوظبي انه سيتم تطبيق نظام المخالفات بشكل تدريجي لذا تم تأجيلها للأيام القليلة المقبلة حتى يتم نشر المطبوعات وتوضيح النظام لأصحاب المركبات، وستفرض الغرامات مع بدء التطبيق على مرتكبي المخالفات، متمثلة في الوقوف في منطقة ممنوعة.
والتي تعيق حركة السير، وقد ينتج عنها أضرار جسيمة، او مخالفة وقوف المركبة خلف المركبات والمقررة بغرامة تبلغ 300 درهم، أو من يوقفون المركبة في المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة دون تصريح، أو أمام فوهة الحريق، أو في مواقف سيارات الاسعاف والمقررة بغرامة تبلغ قيمتها 1000 درهم. وأشارت الدائرة إلى انه سيتم منح مهلة للمستخدمين بعدم تطبيق الغرامات على المخالفات البسيطة للمركبات الملتزمة بالوقوف بالشكل الصحيح، والتي تندرج تحتها مخالفات وقوف المركبة من دون تصريح.


  إعلان رقم (26) لسنة 1976 بشأن إنشاء الأرصفة ومواقف السيارات وطرق الخدمات في شارع المكتوم
إعلان رقم (122) لسنة 1976 بشأن مراجعة أصحاب الأملاك المحجوزة لمشروع مواقف السيارات لقسم التعويضات بالبلدية
بدء تطبيق نظام مواقف السيارات مدفوعة الأجر في أبوظبي
قرار تمديد ساعات المواقف المدفوعة يُربك سكاناً في الشارقة
مختصون يُطالبون بتشكيل هيئة اتحادية لدراسة أزمة مواقف السيارات
أهالي عجمان يشيدون بقرار إلغاء رسوم مواقف السيارات في الفترة المسائية