موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   07/03/2007 محمد بن راشد يأمر بزيادة رواتب أساتذة جامعة الإمارات المواطنين بنسبة 25%

جريدة دار الخليج - الأربعاء07-03-2007

زار طحنون بن محمد في العين
محمد بن راشد يأمر بزيادة رواتب أساتذة جامعة الإمارات المواطنين بنسبة 25%

نائب رئيس الدولة يؤكد حرص القيادة على دفع مسيرة التعليم بالجامعة إلى أرقى المستويات
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بزيادة رواتب المدرسين الدكاترة من المواطنين العاملين في جامعة الامارات بنسبة 25 في المائة من الراتب الاساسي.
ووجه سموه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الاعلى لجامعة الامارات بتنفيذ هذا الأمر فورا.. مؤكدا سموه خلال جولة تفقدية ميدانية قام بها صباح امس الى عدد من كليات جامعة الامارات على ضرورة تأمين كل عناصر واسباب استقرار أبناء وبنات الوطن ممن يدرسون في الجامعة لكي يبدعوا في أداء رسالتهم الانسانية والاجتماعية والوطنية ويسهموا بجهودهم وافكارهم الخلاقة بإعداد وتخريج نشء متسلح ليس بالعلم والحفظ بل بالمعرفة والمعلوماتية التي تستند الى البحوث والدراسات التي يضعها الطالب بنفسه حتى يتخرج في الجامعة ملما بكل أنواع وفروع التكنولوجيا وغيرها من التخصصات العلمية والانسانية.
استهل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زيارته الثانية لكليات جامعة الامارات بجولة ميدانية في كلية تقنية المعلومات التابعة للجامعة حيث استقبل سموه ومرافقوه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي ومحمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين لدى وصولهم الى حرم الكلية بكل الحفاوة واجمل عبارات الترحيب من قبل عميد الكلية ومدرسيها وطلابها وطالباتها الذين يدرسون في مختلف تخصصات علوم الحاسب الآلي “الكمبيوتر”.
وتجول سموه في مختلف قاعات الدراسة والورش البحثية والتدريبية واطمأن على أحوال ابنائه وبناته من الطلبة والطالبات واستمع الى مطالبهم وتطلعاتهم بشأن تطوير وسائل الاتصال في كليتهم وتوفير الاجهزة اللازمة التي تعينهم على استخدام التقنيات المتوفرة لديهم من دون عراقيل او معوقات يمكن حلها بسهولة،
وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الطالبات حرص القيادة الرشيدة على دفع مسيرة العلم والتعليم في الجامعة الى ارقى مستوياته وتأمين متطلبات الطلبة والطالبات ذات الصلة بتحصيلهم الدراسي والعلمي ورفع مستواهم.
وفي كلية العلوم الانسانية والاجتماعية وكلية العلوم حيث كانت محطة سموه الثانية في جولته امس استمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه الى عرض من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الاعلى لجامعة الامارات تضمن اهم ملامح الخطة الاستراتيجية الخمسية لجامعة الامارات التي تسعى من خلالها الى الريادة عن طريق الالتزام بمعايير عالمية المستوى وتحقيق التميز الاكاديمي دولياً. ولخصت استراتيجية الجامعة للخمس سنوات المقبلة رسالتها وهي الجامعة الوطنية الرائدة بأن تطرح برامج وتقدم خدمات تعليمية وبحثية وخدمة مجتمع عالية الجودة الى جانب انها تمارس دوراً قيادياً مهماً فيما يتعلق بتطور المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في دولتنا.
وركزت الاستراتيجية على اهداف الجامعة المتمثلة في ان تكون إدارة فاعلة في بناء الوطن والانسان مع التركيز على الطالب كمحور اساسي للتعليم وطرح برامج اكاديمية ذات مستوى عالمي رفيع وان تستقطب وتشجع وتكافئ افضل اعضاء هيئة التدريس وتطور برامج دراسات عليا مع التأكيد على زيادة الانشطة في مجالات البحث الاكاديمي وتطور جهازها الاداري وتنوع مواردها المالية وتطور منشآتها ومرافقها ضمن انشاء صرح جديد للحرم الجامعي الذي يضم مباني الكليات وسكن الطلبة والطالبات.
واوضحت الخطة الاستراتيجية ان الجامعة تخدم حاليا نحو 14 الف طالب وطالبة في حين كان عدد طلابها عند افتتاحها عام 1977 لا يتجاوز 500 طالب وطالبة.
وعقب الانتهاء من عرض استراتيجية الجامعة تحرك موكب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى كلية التربية في الجامعة حيث التقى كوكبة من طالباتها في قاعة وحدة تنمية المهارات واستمع من احدى الطالبات الى شرح حول انشطة وبرامج الكلية من خلال ورشات العمل والتدريب الالكتروني التي تنظمها لطالباتها حتى يتخرجن مؤهلات ومتسلحات بالخبرة والمعلوماتية التي باتت العنصر الاساسي في التدريس والبناء والتنمية بكل جوانبها.
وقبل مغادرته بمثل ما استقبل به من حفاوة وصدق مشاعر من قبل طلبة وطالبات الجامعة اشاد سموه بمستوى الطلبة والطالبات العلمي وتمنى لهم مستقبلا مشرقا.. مؤكدا لهم ان المستقبل ينتظرهم وما عليهم الا ان يجدّوا ويجتهدوا ويعتمدوا على المطالعات الالكترونية والتركيز على البحث والتنقيب من اجل اثراء معارفهم وتوسيع آفاق تطلعاتهم ومداركهم في كل مناحي الحياة.
ومن ناحية اخرى قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” امس بزيارة أخيه سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وذلك في مقر اقامة سموه في منطقة المقام بمدينة العين.
ورحب سمو الشيخ طحنون بزيارة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد مشيدا بالزيارات الميدانية التي يقوم بها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للمؤسسات التعليمية والخدمية في الدولة معتبرا سموه هذه الزيارات بمثابة تحفيز لكل العاملين والقائمين على هذه المؤسسات والوزارات كي يضاعفوا الجهود في العمل والعطاء من اجل خدمة الوطن ورفع مستوى الاداء الحكومي.
حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات في دبي وعدد من المسؤولين. (وام)
لقطات من الزيارة
خرجت طالبات كلية تقنية المعلومات بجامعة الامارات من القاعات الدراسية لاستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والترحيب به.
استمع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له الى شرح مفصل عن المشاريع التي قدمتها الطالبات بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس وكان أبرزها مشروع بوابة بيانات البيئة الذي تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة وأيضا مشروع IBM وبرنامج ضبط حضور وانصراف الأساتذة والطلاب.
في نهاية الجولة قامت مجموعة من طالبات كلية العلوم الانسانية بدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للاطلاع على مشروع (اسعاد القلوب) الذي تنفذه الطالبات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كما قدمت الطالبات إلى سموه وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وشاحين عبارة عن علم للدولة.


قانون اتحادي بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
مرسوم بتعيين مدير إدارة الشؤون المالية بجامعة الإمارات العربية المتحدة
مرسوم بقانون في شأن ربط ميزانية جامعة الإمارات العربية المتحدة للسنة المالية 1983م مرسوم بقانون في شأن ربط ميزانية جامعة الإمارات العربية المتحدة للسنة المالية 1984م قرار في شأن لائحة ترقيات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار الرئيس الأعلى للجامعة  في شأن (لائحة دعوة الأساتذة والخبراء والمحاضرين الزائرين)
قرار الرئيس الأعلى للجامعة في شأن تعديل اللائحة المالية والمحاسبية لجامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس الوزراء بمنح علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية عن الأولاد للمدرسين خارج الهيئة من المواطنين بجامعة الإمارات
قرار الرئيس الأعلى للجامعة في شأن تعديل بعض أحكام قرار الرئيس الأعلى للجامعة في شأن لائحة دعوة الأساتذة والخبراء والمحاضرين الزائرين
قرار الرئيس الأعلى للجامعة في شأن تعديل المادة الحادية عشرة من لائحة دعوة الأساتذة والخبراء والمحاضرين الزائرين الصادرة بقرار الرئيس الأعلى للجامعة رقم (34) لسنة 1985م
قرار مجلس الوزراء بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1981م الخاص بالعلاوة الاجتماعية على أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين خارج الهيئة من المواطنين بجامعة الإمارات العربية المتحدة