موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/10/2009 المجلس الوطني يستعرض إنجازات الإمارات في مجال حقوق الإنسان

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 6 أكتوبر 2009

المجلس الوطني يستعرض إنجازات الإمارات في مجال حقوق الإنسان

أكدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي عضوة المجلس الوطني الاتحادي ان دولة الامارات العربية المتحدة تنتهج سياسة واضحة وعادلة في التعامل مع كافة الجنسيات التي تقيم على أرضها وتسعى جاهدة لتوفير أفضل سبل الراحة والأمان والاستقرار للجميع خصوصا وأن احترام الأديان وحرية التفكير من ضمن أولوياتها .
وقالت القبيسي إن الدولة بادرت بالانضمام لجميع الاتفاقيات المعنية بالتمييز العنصري وحماية حقوق الإنسان وتدعم كافة الجهود للقضاء على مختلف أشكال التمييز العنصري والحفاظ على حقوق الانسان من خلال مبادراتها على المستويين الوطني والدولي .
جاء ذلك خلال استقبالها جيتو موغاي المقرر الخاص المعني بالأشكال المعاصرة والتمييز العنصري بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بمقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي .
وأشادت بمبادرات الدولة التي من ضمنها الانضمام لاتفاقية حظر جميع أشكال التمييز العنصري وكذلك إصدارها لقانون مكافحة الاتجار بالبشر عام 2000 والذي يعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي، وحرصها للتصدي لجرائم الاتجار بالبشر وصور الاستغلال المتعددة والعنف خاصة ضد النساء والأطفال .
من جانبه أعرب جيتو موغاي عن إعجابه بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الامارت في مختلف المجالات بفضل الرعاية التي توليها القيادة السياسية وتفاعل الجميع مع هذه الطفرة الحضارية من مواطنين ومقيمين .
كما أشاد بالدور المتميز والمهم الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة على الصعيدين السياسي والاقتصادي ولأوضاعها الآمنة فقد أستقطبت الكثير من الأجانب للعمل . (وام)


مرسوم رقم (93) لسنة 2007م في شأن التصديق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في اجتماع حقوق الإنسان في السياق الدولي
  المجلس الوطني يؤكد التزام الدولة بصون حقوق الإنسان في مختلف المجالات