موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/10/2009 مجلس الشارقة للتعليم يقر تصوراً لجائزة التفوق التربوي

جريدة البيان - الأحد 4 أكتوبر 2009 ،16 شوال 1430 هـ - العدد 10701

مجلس الشارقة للتعليم يقر تصوراً لجائزة التفوق التربوي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم الجلسة الرابعة والعشرين للمجلس.
وتم خلال الجلسة استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والاطلاع على المقترح المقدم من عائشة سيف أمين عام المجلس بشأن خريطة البرنامج الزمني والفعاليات المقترحة لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي للدورة السادسة عشرة 2009 - 2010م والتي تضمنت البرنامج الزمني لانطلاق الجائزة والفعاليات المصاحبة لها والبرنامج الميداني لزيارات المناطق التعليمية على مستوى الدولة وأنصبة المناطق التعليمية من الترشيح للفئات المختلفة للجانها في هذه الدورة التي اعتمدت على تقنين اعداد المرشحين والاعتماد على الجودة في الأداء والمخرجات ومواعيد استلام طلبات الترشيح من المناطق التعليمية إضافة الى عدد من الفعاليات الاخرى الخاصة بالجائزة.
ووافق مجلس الشارقة للتعليم على التصور المقترح بعد إجراء بعض التعديلات المناسبة وناقش الموازنة المقترحة التقديرية للجائزة.وأشاد المجلس بالجهود المثمرة التي بذلت من أمين عام المجلس في تفعيل أنشطة وفعاليات الجائزة للدورة الجديدة بما يتلاءم ويترجم رؤى وطموحات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن الجائزة.
وثمن المجلس الجهود التي بذلت من محمد ذياب الموسى عضو المجلس في إنجاح فعاليات الجائزة في دورتها السابقة وتقرر تكليفه بالإشراف العام على الجائزة في دورتها السادسة عشرة نظرا لخبراته التراكمية في الميدان التربوي ومعاصرته للجائزة منذ انطلاقتها الأولى.
وناقش المجلس أيضا موضوعات البحوث التربوية التطبيقية المقترحة من محمد ذياب الموسى وأشاد بالجهود المبذولة في إعداد هذه الموضوعات التي جاءت ملامسة لاحتياجات الميدان التربوي.وتم تكليف لجنة لاختيار مجموعة من العناوين الرئيسية تشمل عددا من المحاور ذات الصلة وطرحها في الدورة القادمة عام 2010 م .
وتطرق المجلس الى الاستعدادات العامة للعام الدراسي الجديد 2009 - 2010 م لمدارس التعليم العام لكل من إدارة منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة للتعليم والمدارس النموذجية .. وثمن الجهود الكبيرة التي بذلت من إدارتها لتحقيق بيئة تعليمية جاذبة ومتجددة على مستوى مدارس الإمارة.


سلطان يصدر مرسوماً بإنشاء مجلس الشارقة للتعليم
مجلس الشارقة للتعليم يعتمد استمارات فئات جائزة التفوق والتميز التربوي