موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/10/2009 مؤسسة زايد للأعمال الخيرية تتلقى طلبات أداء فريضة الحج بالعين

جريدة دار الخليج - السبت 3 أكتوبر 2009

مؤسسة زايد للأعمال الخيرية تتلقى طلبات أداء فريضة الحج بالعين

أبوظبي - أحمد سعيد:
تبدأ مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية غداً وعلى مدار يومين باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج بمدينة العين بمسجد الشيخ سلطان بن زايد بمنطقة البصرة .
ذلك بعد أن انتهت من تلقي الطلبات في مقرها بأبوظبي أمس الأول حيث تلقت حوالي 320 طلباً على مدار الخمسة أيام التي خصصتها المؤسسة لأبوظبي حسب الجدول المقدم من المؤسسة، وستنقل الحملة لتشمل جميع أنحاء الدولة، حيث من المقرر أن توفد المؤسسة 600 مواطن لأداء فريضة الحج على نفقتها وقد خصصت نحو 15 مليون درهم لهذا العام .
قال سالم عبيد الظاهري مدير عام المؤسسة إن حملة الحجاج تأتي جرياً على النهج الذي رسمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وسار عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وحرصاً من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعليمات مباشرة ومتابعة دؤوبة من سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة .
وأوضح الظاهري أن المؤسسة تعمل علي توزيع نشرات توعية على حجاجها الموفدين لتوعيتهم من الأمراض المنتشرة . وقال إن الحملة ستتنقل لتشمل جميع أنحاء الدولة تسهيلاً على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لتقديم الطلبات، حيث ستنتقل إلى مدينة العين بمسجد الشيخ سلطان بن زايد بمنطقة البصرة 4 و5 اكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ثم المنطقة الغربية بقاعة الأفراح القديمة بمدينة زايد يومي 6 و7 اكتوبر، ويوم واحد بمسجد الشيخ زايد في مدينة غياثي .
بينما ستقوم باستقبال الطلبات في إمارة الفجيرة وخورفكان والساحل الشرقي بمسجد الشيخ زايد في دبا الفجيرة على مدار 3 أيام 11 و12 و13 اكتوبر، كما ستستقبل طلبات امارة رأس الخيمة بمسجد الشيخ زايد برأس الخيمة يومي 14 و15 اكتوبر، و3 أيام بمسجد الشيخ زايد بعجمان 18 و19 و20 اكتوبر لاستقبال طلبات امارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين


قانون رقم (20) لسنة 2007م في شأن إنشاء مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية
قانون رقم (5) لسنة 1992م بإنشاء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
قرار بشأن رسوم مزاولة مهنة مقاول الحج والعمرة
قرار مجلس الوزراء بشأن إدارة شؤون الحج والعمرة
قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم مزاولة مهنة مقاول الحج والعمرة