موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/10/2009 حمدان بن زايد يدعو إلى سرعة إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية

جريدة دار الخليج - السبت 3 أكتوبر 2009

حمدان بن زايد يدعو إلى سرعة إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية

أطلق مكتب تنسيق المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة نداء انسانيا عاجلا لتقديم المعونات الإغاثية الطارئة إلى المتضررين من الزلزال المدمر والعواصف الهوجاء التي خلفت المئات من الضحايا في كل من إندونيسيا والفلبين على التوالي .
وقد تم إطلاق هذا النداء أمس في أبوظبي من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مكتب تنسيق المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، داعيا المنظمات المانحة في الدولة للمسارعة الى تقديم المساعدات والمعونات لإغاثة المتضررين من هذه الكوارث الطبيعية و التخفيف من الآثار الناجمة عن هذه الكارثة .
وقال سموه “نسعى الى إيصال المساعدات والمعونات بأسرع وقت ممكن إلى المتضررين من الكوارث التي حدثت مؤخرا والمساهمة في تسريع استئناف الحياة الطبيعية في تلك المناطق المنكوبة، حيث إن سلامة هؤلاء المتضررين تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لدولة الإمارات حكومة وشعبا، وإننا نناشد المنظمات الانسانية المعنية في الدولة للاستجابة لهذا النداء العاجل” . مشدداً سموه على أن مكتب تنسيق المساعدات الخارجية للدولة يعمل جنبا الى جنب مع المنظمات ذات الصلة في الإمارات لجمع معونات عاجلة لإغاثة المتضررين من هذه الكوارث بأسرع وقت ممكن و ايصالها لمستحقيها .
يذكر أن مكتب تنسيق المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الهيئة الاتحادية التي تم تأسيسها مؤخراً بقرار من مجلس الوزراء لدعم وتنسيق جهود المنظمات المانحة في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم المساعدة للأنشطة الإنسانية ومعونات الإغاثة إلى مختلف أنحاء العالم .


مرسوم رقم (22) لسنة 2006 بإنشاء فريق إدارة الأزمات والكوارث
قرار رقم (14) لسنة 2006 بتشكيل فريق إدارة الأزمات والكوارث
قرار رقم (22) لسنة 2008 في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1982م في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2002م في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
صدور قرار لجنة الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث