موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/10/2009 توحيد وتبسيط إجراءات التسجيل في السجل السكاني

جريدة دار الخليج - الخميس 1 أكتوبر 2009

اجتماع تنسيقي بين الداخلية والعمل وهيئة الهوية
توحيد وتبسيط إجراءات التسجيل في السجل السكاني

أبوظبي “الخليج”:
تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمشياً مع توجهات الحكومة الالكترونية، عقد أمس اجتماع تنسيقي بين وزارة الداخلية ووزارة العمل وهيئة الإمارات للهوية وذلك في مقر الإدارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات بالوزارة، لمناقشة توحيد الاجراءات المتعلقة بمعاملات الجمهور بهدف تسهيل وتبسيط اجراءات التسجيل على المراجعين من المواطنين والمقيمين بين تلك المؤسسات الحكومية في السجل السكاني، ودراسة توحيد المستخرجات بين الجهات الثلاث .
أكد الرائد خالد الطائي مدير إدارة التدقيق الالكتروني وأمن المعلومات في الادارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات أن عملية توحيد الاجراءات بين وزارتي الداخلية والعمل وهيئة الإمارات للهوية من خلال الربط الالكتروني سوف يوفر الوقت والجهد على المراجعين من المواطنين والمقيمين لتسجيل البيانات الخاصة بهم بما يضمن دقة البيانات وتوافرها في تلك الجهات . وأوضح أنه يوجد حالياً دراسة للربط الالكتروني بين وزارة الصحة وهيئات الرعاية الصحية بالدولة مع قواعد البيانات بوزارة الداخلية لانتقال البيانات بشكل آلي، الأمر الذي يساعد على توفير زمن الخدمة وجودتها .
حضر الاجتماع الرائد خالد الطائي والرائد ياسر الوهابي والرائد محمد سعيد المقبالي والرائد مطر علي خرباش وعدد من الضباط بوزارة الداخلية، والسيد محمد سعيد الشامسي من وزارة العمل، ويوسف أحمد البلوشي من هيئة الإمارات للهوية .


قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
هيئة الهوية تسعى لسرعة إنجاز السجل السكاني
تسجيل الفئة الرابعة في السجل السكاني مطلع أكتوبر
وفد يمني يتعرف إلى نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
98% نسبة المواطنين المسجلين في السجل السكاني 2005
سيف بن زايد اعتبر مشروع السجل السكاني من أهم المشاريع
انتهاء مهلة تسجيل الفئة الثالثة في السجل السكاني في نهاية الجاري
90% نسبة انخفاض تسجيل المواطنين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
محاضر ضبط لاستحقاق الغرامات على المتخلفين عن التسجيل في السجل السكاني