موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   26/09/2009 ترحيب واسع بقوانين ومراسيم محمد بن راشد الجديدة

جريدة البيان - السبت 26 سبتمبر 2009 ،7 شوال 1430 هـ - العدد 10692

ترحيب واسع بقوانين ومراسيم محمد بن راشد الجديدة
دوائر دبي تنجز موازنات 2010 الأسبوع الجاري

أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين عن تقديرهم وشكرهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لحرصه الشديد على جعل كل مواطن آمناً في حياته. وأكدوا أن القانون الذي أصدره سموه بشأن تعيين المتقاعدين لدى الجهات الحكومية في إمارة دبي.. يدل على الرعاية الكريمة لكافة المواطنين وخاصة فئة المتقاعدين أصحاب الخبرات التي يمكن أن ينقلوها إلى الجيل الجديد، فضلاً عن أنه يدعم مسيرة التوطين بالدولة.
ونوهوا إلى أهمية التوازن في تكاليف المعيشة وعدم حرمان المتقاعد من فرص عمل يستفيد منها ويفيد المجتمع. كما أعربوا عن سعادتهم بما تضمنه القانون الجديد من توفيق أوضاع المتقاعدين العاملين لدى الجهات الحكومية قبل صدوره، دون المساس بحقوقهم المكتسبة، مما يؤدي إلى تحقيق المساواة بينهم في الحقوق والالتزامات.
كما توالت ردود الأفعال سريعاً من كافة الجهات المعنية بالشؤون الاقتصادية في دبي ترحب بمرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والمتعلق بتشكيل لجنة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنة المالية 2010، وفي هذا السياق تنتهي الدوائر المحلية والهيئات والمؤسسات العامة لحكومة دبي من إعداد مقترحات مشاريع موازناتها العامة للعام 2010 خلال الأسبوع الجاري تمهيداً لتحويلها إلى لجنة الموازنة العامة لحكومة دبي برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي والتي تجتمع لمناقشتها في أكتوبر المقبل.
وكانت لجنة موازنة دبي المشكلة طبقاً للمرسوم اجتمعت مرتين خلال الشهر الماضي وذلك لإعداد برنامج عملها.كما اشادت الفعاليات بقانون اعادة هيكلة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب وتعديل مسماها لتصبح «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» وإنشاء «برنامج حمدان بن محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب».


مرسوم رقم (9) لسنة 2004 بشأن تعيين المتقاعدين العسكريين والمدنيين
مرسوم رقم (5) لسنة 2005 بشأن تشكيل لجنة شؤون المتقاعدين الموظفين
تطبيق المرحلة الثانية من نظام الشكاوى بدوائر دبي
حمدان بن محمد يوجه بتطبيق نظام شكاوى المتعاملين في دوائر دبي