موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/09/2009 لقاء استراتيجية بلدية عجمان يوصي بتحديث التشريعات والقوانين

جريدة دار الخليج - الاربعاء - 16 من سبتمبر 2009م

لقاء استراتيجية بلدية عجمان يوصي بتحديث التشريعات والقوانين

عجمان “الخليج”:
عقدت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أمس الاجتماع الثاني للمستوى الثاني من عملية تحديث الخطة الاستراتيجية برئاسة إبراهيم سلمان الحمادي مدير ادارة التميز المؤسسي بالدائرة وحضور مديري الإدارات وممثلي إدارة التميز المؤسسي .
وتأتي هذه الاجتماعات بهدف استكمال مراجعة نتائج تحليل البيئة الخارجية للدائرة بتوجيهات من الشيخ راشد من حميد النعيمي رئيس الدائرة وتأكيده على ضرورة التطوير للقوانين والتشريعات وتحديثها بشكل سنوي بناء على المتغيرات الداخلية والخارجية للبيئة المحيطة بالدائرة وصولا لتحديث الخطة الاستراتيجية للدائرة للفترة 2010-2014 .
وبين الحمادي ان الاجتماع شمل جميع مديري الادارات، وتمت مناقشة مدخلات تحديث الخطة الاستراتيجية من نتائج التحليل البيئي والاحصائيات ونتائج القياسات لاستطلاعات الرأي ونتائج مؤشرات الاداء . وأشار إلى أنه تم الخروج بتوصيات هامة تتعلق بتطوير التشريعات والقوانين ومواصلة تطوير الأنظمة الإلكترونية ومراكز خدمة العملاء والتسهيلات في إجراءات الترخيص للمستثمرين الجدد لتحفيز عملية الاستثمار بالامارة مشيرا الى ادراجها ليتم الاخذ بها في مرحلة وضع البرامج والخطط التشغيلية للعام 2010 .
وقال بأنه سيتم استكمال مناقشات التحديث للخطة بحسب المستويات المتبقية بعد عطلة عيد الفطر حيث سيشمل المستوى الثالث القيادة العليا بالدائرة والمستوى الرابع سيشمل الشركاء والموردين وكافة المعنيين من الجهات الخارجية . إلى ذلك اختتمت اول امس رابع ورش العمل التدريبية الخاصة بمرشحي جائزة التميز الإداري والوظيفي التي نظمتها إدارة التميز المؤسسي بمشاركة 20 موظفاً إشرافياً و45 موظفاً وموظفة من مختلف الإدارات والاقسام .
وقد بلغت نسبة التجاوب والتفاعل من قبل الموظفين المشاركين خلالها 70 80% حيث أوضحوا في طروحاتهم ومناقشاتهم مدى الحاجة لمثل هذه البرامج لتطوير الاداء الوظيفي، موصين بتكرار مثل هذه البرامج التدريبية وورش العمل التثقيفية .


قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية
قانون رقم (2) لسنة 1990م في شأن المجالس البلدية في إمارة أبو ظبي
فئات التميز الإداري والوظيفي في بلدية عجمان
بلدية عجمان تدرس سبل تحديث استراتيجية العام المقبل
استحداث وحدات إدارية وتنظيمية في بلدية عجمان
خطة لتطوير 26 نشاطاً للموارد البشرية في بلدية عجمان