موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/09/2009 بلدية عجمان تدرس سبل تحديث استراتيجية العام المقبل

جريدة دار الخليج - الخميس 10 سبتمبر 2009

بدء تدريب المرشحين لجائزة التميز
بلدية عجمان تدرس سبل تحديث استراتيجية العام المقبل

عجمان “الخليج”:
بدأت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان بتحديث خطتها الاستراتيجية والإعداد لخطة العام المقبل، ومناقشة مشروع الموازنة العامة التي تتم مراجعتها وتطويرها سنوياً بناء على المتغيرات الداخلية والخارجية للبيئة المحيطة بالدائرة بما يتوافق وأهداف الدائرة .
في اجتماع عقد أمس برئاسة إبراهيم سلمان الحمادي مدير إدارة التميز المؤسسي بحضور كافة القيادات المساهمة في عملية التحديث والتطوير المستمر، تمت مناقشة العديد من التطورات التي طرأت على الخطة الاستراتيجية للدائرة للعام المقبل بما فيها تحقيق مصلحة المتعاملين مع الدائرة خاصة، والإمارة عامة، وصولاً إلى أعلى مقاييس الجودة العالمية وصولاً لمراتب متقدمة في الاداء الخدمي .
تضمن الاجتماع عدة محاور تركزت على الخطط الموضوعة، والرؤى القيادية المتعلقة بالإدارات والقطاعات المهمة بالدائرة، أبرزها إدارة الموارد البشرية، والصحة وحماية البيئة، والتراخيص التجارية، وإدارة البنية التحتية وإدارة المباني، والشؤون الإدارية والاستثمار، وتقنية المعلومات، والزراعة والحدائق، والعلاقات العامة والإعلام .
وأكد الحمادي أن عمليات التحديث للخطة الاستراتيجية تسير وفق منهجية أعدت بما يتناسب ومستويات التحديث، مشيراً إلى أن الاجتماع شمل مناقشة مدخلات تحديث الخطة الاستراتيجية من حيث نتائج تحليل البيئة الداخلية للدائرة “الهيكل التنظيمي” والصلاحيات والتفويض لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام، تطوير جدول الصلاحيات، وربط الصلاحيات بالاجراءات، واستراتيجية الموظف الشامل، واستراتيجيات التوطين، ونظام الاستقطاب وتفعيل المسار الوظيفي، والتدريب، والتأهيل، ونظام تقييم الأداء، والانضباط، والاحصائيات، ونتائج القياسات لاستطلاعات الرأي، ونتائج مؤشرات الأداء .
وأوضح ان المجتمعين خرجوا بتوصيات سيتم الأخذ بها في مرحلة وضع البرامج والخطط التشغيلية للعام المقبل، مشيراً إلى استكمال المستويات المتبقية في الأيام المقبلة .
إلى ذلك بدأت الدائرة بورش العمل التدريبية الخاصة بمرشحي جائزة التميز الإداري والوظيفي التي تنظمها إدارة التميز المؤسسي في الدائرة .
وخصصت الورشة الأولى للفئات الإشرافية من الموظفين المرشحين لبرنامج التميز بلغ عدد المشاركين فيها 20 موظفاً إشرافياً، فيما تناولت الورشة الثانية التي عقدت أمس للمجموعة الثانية والمخصصة لفئات الوظائف التنفيذية وعددهم 26 موظفاً، محاضرتين الأولى حول التميز الشخصي وعلاقتة بالمؤسسة، والثانية لشرح معايير التميز الوظيفي وآلية الترشيح .
يشار إلى أن المرشحين سيمرون بمرحلتين للتقييم، الأولى داخلية من قبل لجنة تقييم في الإدارة، والثانية لخبراء تقييم خارجيين .


قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية
قانون رقم (2) لسنة 1990م في شأن المجالس البلدية في إمارة أبو ظبي
فئات التميز الإداري والوظيفي في بلدية عجمان
استحداث وحدات إدارية وتنظيمية في بلدية عجمان
خطة لتطوير 26 نشاطاً للموارد البشرية في بلدية عجمان