موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/08/2009 مطالبة بتشكيل فريق القيادة العليا لإدارة التميز المؤسسي في قطاع التعليم العام

جريدة الإمارات اليوم - السبت, أغسطس 29, 2009

مطالبة بتشكيل فريق القيادة العليا لإدارة التميز المؤسسي في قطاع التعليم العام

المصدر : دبي - الإمارات اليوم
طلب وزير التربية والتعليم، حميد القطامي، تشكيل فريق القيادة العليا لإدارة التميز المؤسسي في قطاع التعليم العام، وإعداد دليل شامل للسياسات والخدمات التعليمية، مشيراً إلى أهمية تدريب العناصر البشرية وتنميتها ذاتياً، والاستفادة من مذكرة التفاهم المبرمة بين الوزارة وجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية بشأن وضع معايير للجودة في التعليم.
وأضاف خلال اجتماع لجنة السياسات والمتابعة أول من أمس، بالعمل على تحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطالب ورفع مستوى جودتها، والاهتمام بخدمة الجمهور وتطوير الإجراءات الخاصة بهذا الجانب على مستوى الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس. واطلع القطامي على الخطة التي قدمتها إدارة التقويم والامتحانات بخصوص مشاركة الدولة في الاختبارات الدولية التي تعد واحدة من المبادرات المهمة.
وأكد ضرورة أن تكون المشاركة في الاختبارات الدولية تحت مظلة الوزارة، وأن تكون التربية المرجع الرئيس في مسألة تحديد معايير المناهج التعليمية وإجراء التعديلات عليها. كما استعرض نتائج الاختبارات الوطنية المطبقة على الصفوف الدراسية من الثالث حتى الثاني عشر، ووجه بابتعاث فريق متخصص إلى جامعة أكسفورد للاستفادة من خبراتها في مجال تقييم نتائج الطلبة.

قانون اتحادي في شأن التعليم الإلزامي
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار رقم (10) لسنة 2003م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (19) لسنة 1999م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1992م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 1994م بتعديل الفقرة الخامسة من المادة (38) من قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم