موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/08/2009 بلدية رأس الخيمة تشدد إجراءات التفتيش على المطاعم

جريدة البيان - الاثنين 24 أغسطس 2009 - العدد 10658

حماية
بلدية رأس الخيمة تشدد إجراءات التفتيش على المطاعم

باشرت بلدية رأس الخيمة بتشديد إجراءات التفتيش على الكافتريات والمطاعم ومحلات بيع الحلوى، بالإضافة الى الأسواق والمحلات التجارية والبقالات خلال شهر رمضان المبارك لضمان عدم تسرب أي مواد ضارة بالصحة العامة والمستهلك.
وأشار مصدر في البلدية إلى انه نظرا لتغير أوقات افتتاح وإغلاق المطاعم والكافتريات خلال الشهر الكريم فقد تغيرت دوامات المراقبين لتتناسب مع هذه الظروف. وأكد أن الهدف من وجود هذه الرقابة حماية المستهلك وخلق الوعي لدى البائع بضرورة الحرص على أن تكون البضاعة التي يقدمها للزبائن بضاعة سليمة وخالية من أي عيوب ومخزنة بطريقة جيدة، إضافة إلى اتباع الاشتراطات الصحية المعمول بها وفق قانون حماية المستهلك والتي تفرضها البلدية على كافة المحلات دون تمييز.
وأوضح أن محلات بيع الحلوى تكثر في رمضان والكثير من هذه المحلات لا يلتزم بالاشتراطات الصحية من حيث عرض الحلوى وطريقة تخزينها أو تعرضها للأتربة والحشرات، وستطبق عقوبات كبيرة على المخالفين تتراوح بين الإغلاق والغرامة والإنذار حسب نوع المخالفة. من جهة أخرى وقعت البلدية مخالفات بحق عدد من تجار الأسماك الأسبوع الماضي في سوق المعيريض لتجاوزهم التسعيرة التي تم تحديدها مسبقاً بالنسبة للأسماك المحلية والواردة إلى سوق الإمارة من الأسواق المجاورة. ـ(البيان)


قانون في شأن حماية المستهلك
قانون بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية

المطالبة بتغليظ العقوبات على المطاعم المخالفة
بحث تعديل العقوبات على المطاعم والمنشآت المخالفة لشروط الصحة