موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/08/2009 406 حوادث مرورية في أم القيوين يوليو الماضي

جريدة البيان - الاربعاء 19 اغسطس 2009 - العدد 10654

406 حوادث مرورية في أم القيوين يوليو الماضي

أكد الرائد عبيد علي فاضل رئيس قسم المرور في شرطة أم القيوين أن الحوادث المرورية التي وقعت الشهر الماضي في الإمارة بلغت 406 حوادث مرورية نتج عنها حالة وفاة و13 إصابة منها 7 إصابات متوسطة و 6 بسيطة ، منها 31 حادثا تصنف ضمن جرائم وعقوبات قانون السير والمرور.
وأضاف أن هناك 3 مراكز يتم فيها تصنيف القضايا من حيث الاختصاص وتستقبل بلاغات الحوادث منها مركز المدينة الذي استقبل الشهر الماضي 9 حوادث مرورية ومركز أمن السلمة 42 حادثاً ومركز شرطة فلج المعلا استقبل 17 حادثا مروريا، لافتا إلى أن تلك الحوادث نتج عنها حالة وفاة واحدة لطفل عربي في تدهور حافلة على شارع الملك فيصل في أم القيوين.
مبينا أن الحوادث التي وقعت الشهر الماضي كانت بسبب قطع الإشارة الحمراء و الإهمال والقيادة بطيش دون مراعاة لقواعد السير والمرور وعدم ترك مسافة أمامية آمنة والتجاوز من كتف الطريق والقيادة بسرعة دون مراعاة للسرعات المحددة في الطريق.
وأضاف أن الحوادث التي وقعت نتج عنها حالة وفاة واحدة من الجنسية العربية، و7 إصابات متوسطة و6 بسيطة، وأن الحوادث التي وقعت بدون إصابات بلغ عددها 303 حوادث منها 170 تلقاها مركز شرطة المدينة ومركز السلمة 109 حادثاً وفلج المعلا 24 حادثا.
مبيناً أن تقارير المعاينة بلغت 35 تقريرا منها 28 ضد مجهول و7 صنفت حوادث أخرى، وأن حوادث الصدم والتصادم وحوادث التدهور بلغت 37 حادثاً ، وأن الحوادث التي صنفت ضمن جرائم وعقوبات قانون السير والمرور بلغت 31 حادثا منها 26 القيادة بدون رخصة و4 الاشتباه بالقيادة تحت تأثير الكحول و حادث واحد صنف ضمن حوادث أخرى.
وأشار إلي أنه وللحد من وقوع الحوادث المرورية كثفت إدارة المرور وجودها بزيادة عدد الدوريات بالطرق التي شهدت عدد حوادث مرتفعة وذلك للحد منها حيث تم إصدار مخالفات لبعض السائقين تمثلت في عدم التزام المركبات بخط السير وعرقلة الحركة والوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الوقوف في مكان ممنوع والتلوين بأكثر من النسبة المسموح بها وكذلك السرعات الزائدة على ما هو مسموح به.


قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
تعديلات قانون السير
مخالفة لقانون المرور
في إطار قانون المرور الجديد
تطبيق تعديلات قانون السير والمرور
49 حالة وفاه بسبب الحوادث المرورية