موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/08/2009 «ترخيص أبوظبي» تحدد مواعيد عملها في رمضان

جريدة البيان - الثلاثاء 18 اغسطس 2009 - العدد 10653

«ترخيص أبوظبي» تحدد مواعيد عملها في رمضان

حددت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي مواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان الكريم لتكون من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا ومن الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة ليلا.
وقال العقيد إبراهيم ناصر الشامسي نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي إن مراكز الخدمة التابعة للإدارة ستستقبل الجمهور في أبوظبي خلال هاتين الفترتين. وتشمل المواعيد مراكز خدمة المبنى الرئيسي في أبوظبي ومبنى السلامة في أبوظبي والمصفح وبني ياس والسمحة ومبنى أمان في المصفح للشركات ووكالة المسعود ووكالتي الفطيم والطاير.
وستقتصر مراكز الخدمة في مكتب ترخيص المحاكم في أبوظبي وشركة الجابر للمقاولات العامة ومصرف الهلال في أبوظبي على تقديم خدمات الترخيص فيها على الفترة الصباحية من التاسعة وحتى الثانية ظهرا.
وأضاف العقيد إبراهيم الشامسي ان مراكز الخدمة التابعة لترخيص العين ستقدم كافة الخدمات المتعلقة بشؤون الترخيص من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا ومن الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة ليلا وتشمل المراكز كلا من المبنى الرئيسي في العين ومبنى السلامة ومبنى أمان مزيد للشركات ووكالة المسعود أما مبنى السلامة في الوجن ومبنى السلامة في الهير ومركز بلدية العين الشامل (المقام) ومركز بلدية العين الشامل (مزيد).
ومكتب ترخيص المحاكم سيكون أوقات تعاملها مع عملائها صباحا فقط من التاسعة وحتى الثانية ظهرا وكذلك الأمر في مراكز الخدمة في المنطقة الغربية فيقتصر تقديم خدمات الترخيص خلال الفترة الصباحية من التاسعة وحتى الثانية ظهرا وتشمل المبنى الرئيسي في طريف ومبنى السلامة ومبنى أمان في مدينة زايد ومبنى السلامة في الرويس ومراكز (تم) في مدينة زايد وجزيرة دلما وغياثي والسلع.
وأشار إلى أن الإدارة وفرت كل البيانات التي يمكن أن يحتاجها العميل لأي نوع من أنواع تخليص المعاملات والوثائق الثبوتية المطلوبة في موقع شرطة أبوظبي على الشبكة الدولية مثل فتح ملف لاستخراج رخصة القيادة أو طلبات التجديد وقائمة الرخص التي تستبدل ووثائق ترخيص الآليات وشروطها وغيرها من المعلومات التي تمكن العميل من استيفاء كل الأوراق المطلوبة لإنهاء معاملته في وقت قصير.
وعلى صعيد متصل قال المقدم مبارك بن محيروم مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالوكالة في شرطة أبوظبي إن وقف عبد الجليل الفهيم تكفل بمشروع نفقات إعداد 30 ألف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان بمعدل 1000 وجبة يوميا وسيوزع أفراد دوريات المرور والشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي الوجبات على سائقي المركبات في طرقات أبوظبي، لافتاً إلى أن المشروع يتم إعداده للسنة الثانية على التوالي، مشيرا إلى توزيع مطبوعات (إمساكية رمضان) في الأيام القليلة المقبلة.


قرار بشأن تحديد أوقات الدوام في شهر رمضان المبارك
قرار رقم (15) لسنة 1971 بشأن تحديد أوقات الدوام في شهر رمضان المبارك
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية
تعميم في شأن مواعيد العمل الرسمية لشهر رمضان المبارك
تعميم رقم (1) لسنة 1997م في شأن مواعيد الدوام الرسمي لشهر رمضان المبارك
5 ساعات دوام الوزارات في رمضان
دوام الوزارات من التاسعة حتى الثانية خلال رمضان
تطوير القطاع الحكومي تصدر تعميماً بمواعيد الدوام خلال رمضان