موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/07/2009 اعتماد فئات التميز الإداري والوظيفي في بلدية عجمان

دار الخليج - الخميس ,30/07/2009

اطلاق برنامج لتحفيز دوائرها
اعتماد فئات التميز الإداري والوظيفي في بلدية عجمان

عجمان - رامي عايش:
اصدر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان القرار الإداري رقم (80) لسنة 2009 بشأن اعتماد فئات التميز الإداري والوظيفي بالدائرة، فيما اعلنت الدائرة عقب القرار عن اطلاق برنامج التميز الوظيفي والذي يشمل فئات الموظف الإداري، والموظف الفني التقني، والموظف الجديد، والموظفة المتميزة .
جاء في القرار “إنه بعد الاطلاع على المرسوم الأميري رقم “14” لسنة 2008 وبناء على ما عرضه علينا المدير العام ولما ارتأيناه فيه حسن سير العمل بالدائرة قررنا مايلي:
المادة رقم (1): اعتماد فئات التميز وجاء فيه أنه بموجب هذا القرار تقرر اعتماد فئات التميز بالدائرة وفقاً للتالي: أولاً فئات التميز الإداري وتشمل الإدارة الحكومية وفريق العمل المتميز .
ثاثانياً: فئات التميز الوظيفي وتشمل الموظف الإداري والمتميز، والموظف الجديد والموظفة المتميزة .
وتنص المادة رقم (3) من القرار على تشكيل فريق إشرافي لتقييم وترشيح فئات التميز الإداري والوظيفي بالدائرة برئاسة خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني .
وجاء في المادة رقم (4) والمتعلقة بحجية القرار أنه يلغى أي نص ورد في أي قرار أو تعليمات صدرت سابقاً إلى المدى الذي يتعارض فيه أو يأتي بالمخالفة وأحكام هذا القرار .
أما المادة رقم (5) فقد ورد فيها أن هذا القرار ينفذ اعتباراً من 1 يوليو/تموز 2009 .
ويعمم على كافة الإدارات والأقسام للعلم والتعاون لتنفيذ ما جاء فيه كل فيما يخصه .
وعقب الموافقة على هذا القرار أعلنت البلدية عن إطلاقها برنامج التميز الوظيفي للفئات المذكورة في القرار المؤهلة للفوز .
وقوقال إبراهيم سلمان الحمادي مدير إدارة التميز المؤسسي بالدائرة ان إطلاق البرنامج ساهم في تحفيز الموظفين للتسجيل وخلق جو من المنافسة والابداع في العمل، مشيراً إلى أن عدد المسجلين فيه حتى الآن تجاوز 38 موظفا وموظفة .
واعتبر هذا الاقبال على المشاركة جيدا ويؤشر لنجاح الدائرة، في تحقيق التميز المطلوب وفق التوقعات، قياساً بما تضم من كوادر بشرية مؤهلة من ذوي الكفاءة .
وأوضح أن إدارة التميز عملت على تجهيز استمارة خاصة للترشيح تتضمن جملة من معايير التميز الوظيفي والتي سيتم تعميمها على الجميع في الدائرة قريباً .
ونوه بأنه سيتم عقد ورش عمل لعامة الموظفين المرشحين، حيث سيتم خلالها شرح وتوضيح متطلبات تلك المعايير، وان استمارات الترشيح سوف تخضع للفرز الأولي من قبل فريق التقييم الداخلي ومن ثم ستخضع الاستمارات المؤهلة للتقييم من قبل مقيمين معتمدين من خارج الدائرة .
وأكد أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص من قبل رئيس الدائرة مبيناً أن آخر موعد لاستلام الترشيح سيكون 15/10/2009 .
وأوأهاب بكافة موظفي الدائرة للمبادرة بالمشاركة في البرنامج وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك لإبراز إنجازاتهم وتكريمهم على عطائهم المتميز لمساهمتهم في تحسين الأداء المؤسسي الذي يخدم الدائرة .

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة
قانون بإنشاء معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قانون اتحادي في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون اتحادي في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية
محاكم دبي تفتتح معرض المعرفة والتميز الإداري
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية
قرار في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية