موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   25/07/2009 مركز أبوظبي لإدارة النفايات يوجه بتنظيف المجمعات التجارية

دار الخليج - السبت ,25/07/2009

في استجابة سريعة لما نشرته "الخليج"
مركز أبوظبي لإدارة النفايات يوجه بتنظيف المجمعات التجارية

العين - منى البدوي:
توجه صباح أول أمس فريق من مركز أبوظبي لإدارة النفايات للاطلاع على الأوضاع في المجمعات التجارية في مدينة العين استجابة لما نشرته الخليج مؤخراً والمتعلق بابتعاد تلك المجمعات التي يرتادها عدد كبير من الأهالي عن دائرة اهتمام الشركات المتعهدة بأعمال النظافة في المدينة، الأمر الذي نتج عنه وضوح مظهر انعدام النظافة فيها.
وأصدر فريق المتابعة بمركز أبوظبي لادارة النفايات توجيهاته للشركة المتعهدة بالأعمال بتنظيف المجمعات وأيضا استبدال سلال المهملات الموجودة فيها والتي بدت عليها ملامح التلف والتلوث بأخرى جديدة تتناسب مع طبيعة تلك المجمعات.
وأكد مصدر من مركز أبوظبي لادارة النفايات أنه سيتم تحديث المعدات المستخدمة في أعمال النظافة بالقطاع الجنوبي، حيث ستتزود الشركة بمعدات ضخ للمياه ومواد التنظيف وأخرى مزودة بأجهزة تساعد على تنظيف الأرضيات في المراكز والمجمعات التجارية وأيضا الأرصفة.
وأضاف أن وجود هذه النوعية من الآلات والمعدات الحديثة سيسهم في الارتقاء بمستويات النظافة وسيعمل أيضا على الاسراع في عملية انجاز المهام المنوطة بهم مؤكدا أن المركز يحرص على متابعة انجاز الشركات للأعمال النظافة المنوطة بها.
وقال إنه ستتم مطالبة الشركة بتقديم جدول دوري لأعمال النظافة المتعلقة بالمجمعات التجارية للاطلاع عليه من قبل الجهاز وأيضا متابعته.
ونوناشد المصدر نفسه أصحاب المنشآت التجارية في المجمعات المنتشرة بمدينة العين التعاون مع الشركات المتعهدة والاهتمام بتنظيف المواقع المحيطة بمحلاتهم وذلك تحقيقا للمصلحة العامة وأيضا للمحافظة على نظافة وجمال مدينة العين التي باتت وجهة حضارية تقع مسؤولية المحافظة مظهرها على جميع أفراد المجتمع.

قانون بشأن إدارة النفايات بإمارة أبو ظبي
قانون في شأن النفايات الطبية للمنشآت الصحية في إمارة أبو ظبي
أمر بشأن مواقع التخلص من النفايات في إمارة دبي
أمر محلي بتعديل الأمر المحلي بشأن مواقع التخلص من النفايات في إمارة دبي