موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   22/02/2007 اللجنة العليا لحماية المستهلك توافق على إنشاء لجان لتسوية المنازعات

جريدة دار الخليج - الخميس22-02-2007

اللجنة العليا لحماية المستهلك توافق على إنشاء لجان لتسوية المنازعات بين المستهلك والمزودين

ترأست الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد أمس الاجتماع الأول للجنة العليا لحماية المستهلك في مقر الوزارة بأبوظبي بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات المعنية بالدولة.
وأكدت الشيخة لبنى القاسمي خلال الاجتماع اهتمام القيادة العليا بالمستهلك، مشيرة الى أن تشكيل اللجنة العليا لحماية المستهلك يأتي ضمن دائرة هذا الاهتمام.
شددت الشيخة لبنى القاسمي على الدور الكبير لهذه اللجنة في اتخاذ كثير من القرارات لحماية المستهلك.
وبحث الاجتماع الاول للجنة العليا لحماية المستهلك القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك واللائحة التنفيذية ومدى أهمية هذا القانون واللائحة التنفيذية لخدمة المستهلكين في دولة الامارات من خلال مراقبة الأسعار ووضع آلية للتعامل مع هذا الارتفاع، حيث إن اللجنة ستسهم في خلق نوع من التوازن بين المستهلكين والمزودين.
وقررت اللجنة تشكيل فرق عمل لتفعيل دورها لحماية المستهلك ودراسة أي أزمة سعرية طارئة حيث تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى النظر في أي مواضيع تخص المستهلك وتتكون من الأمانة العامة للبلديات وهيئة المواصفات والمقاييس والاتحاد التعاوني الاستهلاكي ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين.
ووافقت اللجنة على إنشاء لجان لتسوية المنازعات لحل أي نزاعات بين المستهلك والمزودين مكونة من وزارة الاقتصاد وغرف التجارة والجهات المحلية المختصة وجمعية حماية المستهلك.
ورأت اللجنة بأن تشارك جميع الجهات باليوم الخليجي الثاني لحماية المستهلك وعن طريق توعية المستهلكين نحو سلوكهم في شراء السلع في دولة الامارات والذي سوف يعقد مطلع شهر مارس المقبل، حيث وافقت اللجنة العليا على عقد مذكرات تفاهم بين الوزارة والجهات الحكومية والمحلية حول آلية العمل نحو استقبال الشكوى وتوعية المستهلكين والتعاون في كافة المجالات التي تؤدي إلى خدمة المستهلك.
وأكدت اللجنة ضرورة تفعيل الدور الاعلامي للجنة في توضيح أي أزمة سعرية للاعلام والاجراءات التي تتخذ بشأنها. (وام)


قانون في شأن حماية المستهلك
قرار وزاري بإنشاء إدارة المستهلكين بديوان عام الوزارة
مجلس الوزراء يشكل لجنة عليا لحماية المستهلك
المطالبة بتشريعات لحماية المستهلك وضبط الأسعار
المطالبة بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك
التدخل الحكومي ضرورة لضبط الأسعار وحماية المستهلك
جمعية حماية المستهلك تجدد دماءها بانتخابات جديدة اليوم
المستهلكون يطالبون بآلية بين التجار ودوائر حماية المستهلك لضبط تذبذب الأسعار