موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/07/2009 إجراءات تعزيز الهوية الوطنية لأبناء المواطنين من أمهات أجنبيات

دار الخليج - الخميس 16 يوليو2009م

إجراءات تعزيز الهوية الوطنية لأبناء المواطنين من أمهات أجنبيات

تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عقدت اللجنة الخاصة بمقابلة أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات اجتماعها الخامس صباح أمس برئاسة اللواء ناصر العوضي المنهالي مدير عام الجنسية والإقامة بالإنابة وذلك في مقر الإدارة العامة للجنسية والإقامة بحضور جميع أعضاء اللجنة .
تم خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة الإجراءات التي تقوم بها اللجنة لتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات ودراسة الحالات التي تم حصرها والمتواجدة في جمهورية مصر العربية والبالغ عددها 27 حالة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقابلة هذه الحالات تمهيدا لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها .
كما تم مناقشة المحاور الأساسية لمشروع تعزيز الهوية الوطنية لهذه الفئة الذي تم عرضه على الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووافق سموه على البدء في تطبيق هذا المشروع على أبناء المواطنين من أمهات أجنبيات لتعميق فكرة المواطنة وتكريس الهوية الوطنية في نفوسهم وتعزيز انتمائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة .
يذكر أن مشروع تعزيز الهوية الوطنية يشتمل على برامج تربوية واجتماعية وتأهيلية يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة لتأهيلهم وانخراطهم مع إخوانهم من أبناء الدولة .
وفي ختام الاجتماع توجه اللواء ناصر العوضي المنهالي رئيس اللجنة بخالص الشكر والامتنان إلى سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعمه لهذا المشروع الإنساني . . مثمنا توجيهات سموه ومتابعته المستمرة لهذا المشروع واستقباله لرئيس وأعضاء اللجنة وتوجيههم بضرورة العمل على إنجاح هذا المشروع .
من جهة أخرى استقبل اللواء ناصر العوضي المنهالي مدير عام الجنسية والإقامة بالإنابة في مكتبه صباح أمس فيصل نياز ترمذي المستشار في السفارة الباكستانية لدى الدولة حيث تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بأوضاع الجالية الباكستانية في الدولة وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة للجنسية والإقامة والسفارة الباكستانية لمعالجة المشاكل التي قد تواجه أبناء الجالية الباكستانية في الدولة .

(وام)

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية